عاجل.. السلطات الفرنسية توقف أحمد أحمد رئيس “الكاف”

16 يونيو 2020 - 01:45

أوقفت السلطات الفرنسية، صباج الخميس،  أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وأخضعته للاستجواب في باريس، حسبما قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وتحدثت وسائل إعلام فرنسية عن توقيف رئيس الملغاشي أحمد أحمد والمتواجد بفرنسا لحضور اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

وذكرت صحيفة " جون أفريك" الفرنسية أن أحمد أحمد تم توقيفه صباح هذا اليوم بالفندق الذي يتواجد به للتحقيق معه في شبهات فساد تهم صفقات متعلقة بشركة "بيما" المصنعة للتجهيزات الرياضية.

وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قد قررت أمس تجريد نادي الترجي التونسي لكرة القدم من لقب عصبة الأبطال الإفريقية وإلغاء نتيجة مباراة الإياب وإعادتها في ملعب محايد من أجل حسم أمر اللقب الإفريقي بعد نهاية أمم إفريقيا 2019.

هذا القرار قالت عنه إدارة الترجي التونسي انها لن تتنازل على حقها وستدافع عنه بكل الطرق القانونية، وأنها تلقت قرارات الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بخصوص نهائي كأس رابطة الأبطال الإفريقية باستغراب كبير.

وذكرت تقارير الشهر الماضي أن لجنة القيم بالفيفا تلقت تقارير من عمرو فهمي الأمين العام للاتحاد الافريقي عن مزاعم فساد وتحرش جنسي ضد أحمد، وهو وزير سابق في مدغشقر، وبعدها أقيل فهمي من منصبه.

وقيل ضمن المزاعم إن أحمد أجبر الاتحاد الأفريقي على شراء ملابس رياضية عبر شركة فرنسية بدلا من الحصول عليها مباشرة من المصانع وبأسعار مضخمة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. هشام آيت منا رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

عروض بالجملة والقرار في يد سوتشي.. ووكيل عطية الله يوضح

بطلب من تين هاغ.. مزراوي على رادار مانشستر يونايتد