محلل: كان على رونار مراعاة صحوة الكرة المغربية في اختياراته

16 يونيو 2020 - 01:46

قال المحلل الرياضي، محسن الشركي، إن اختيارات الناخب الوطني هيرفي رونار للاعبين كان يجب أن تراعي صحوة الكرة المغربية عوض الإكتفاء بثلاثة أسماء ضمنهم حارسين وظهير أيسر.

وأضاف الشركي في تصريح لجريدة "العمق" أن المنخب الوطني ملك للجميع ويجب أن تتجه الأنظار إلى الدوري المغربي، في وقت عرفت الكرة المغربية تطورا لم يواكبه الناخب الوطني.

وأوضح المحلل الرياضي، أنه لا مفاجأة في تشكيلة رونار وبالنظر إلى نهجه التاكتيكي وأسلوبه كان منتظرا ضخ دماء جديدة، مشيرا أنه باستثناء عودة حمد الله الهداف التاريخي للدوري السعودي فإن هيرفي رونار ظل وفيا لنهجه.

واختار الناخب الوطني هيرفي رونار ثلاثة لاعبين من البطولة الوطنية يتعلق الأمر بأحمد رضا التكنوتي حارس مرمى الوداد البيضاوي، وعبد الكريم باعدي مدافع نادي حسنية أكادير، و عبد العالي المحمدي حارس مرمى نادي نهضة بركان.

وكان الناخب الوطني هيرفي رونار أعلن الاثنين 27 ماي 2019 عن اللائحة الأولية للمنتخب الوطني الأول، الذي سيخوض تربصا إعداديا بالمركز الوطني لكرة القدم المعمورة بمدينة سلا انطلاقا من ثاني يونيو المقبل، وذلك استعدادا لنهائيات النسخة 32 لكأس إفريقيا للأمم بمصر من 21 يونيو إلى 19 يوليوز 2019.

وسيجري المنتخب الوطني مباراتين وديتين ستجمع الأولى المنتخب الغامبي الأربعاء 12 يونيو 2019 بالملعب الكبير لمراكش على الساعة الخامسة والنصف عصرا، والثانية المنتخب المغربي بنظيره الزامبي الأحد 16 يونيو 2019 بالملعب الكبير لمراكش على الساعة الخامسة والنصف عصرا.

يشار إلى أن بعثة المنتخب الوطني ستتجه إلى العاصمة المصرية القاهرة يوم الثلاثاء 18 يونيو المقبل على متن طائرة خاصة انطلاقا من المطار الدولي الرباط سلا، قصد المشاركة في منافسات كأس إفريقيا للأمم بمصر من 21 يونيو إلى 19 يوليوز 2019.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

قبل التوجه لباريس.. أشبال الأطلس يواصلون استعداداتهم للأولمبياد

قبل نهائي “يورو 2024”.. إسبانيا تتفوق على إنجلترا بالأرقام

ليون الفرنسي يغري أيوب الكعبي لخلافة لاكازيت