أبرزها الرجل الطائر.. مارينا أبي رقراق تكشف معالم برنامجها الصيفي (فيديو)

16 يونيو 2020 - 01:47

كشفت إدارة مارينا أبي رقراق، الخميس، في ندوة صحفية، عن معالم برنامجها الصيفي الترفيهي لسنة 2019 الذي سينظم في الفترة الممتدة من 1 يونيو إلى 31 غشت 2019، على ضفتي نهر أبي رقراق.

وقال فهد المجاطي، المدير العام لـ"مارينا أبي رقراق"، إن البرنامج الصيفي 2019، برنامج طموح ويؤكد الانبثاق الثقافي لمارينا أبي رقراق، مضيفا أن سكان الرباط وسلا والسياح سيستفيدون من فضاءات للعموم فريدة من نوعها، تضمن الاستفادة من برامج صيفية ثقافية ورياضية جديدة ذات جودة عالية تثمن التراث الوطني وتمنح إشعاعا ثقافيا متميزا.

وستفتتح مارينا أبي رقراق، بحسب ما كشف عنه المجاطي في ندوة صحفية، حمام السباحة الخاص بها الذي يحتوي على 3 أحواض (أولمبي وشبه أولمبي وحوض سباحة للأطفال)، وذلك بغية الاستجابة لطلب ساكنة العدوتين لرباط - سلا ، وكذلك من أجل توفير إطار تدريب ممتع للأندية الرياضية.

وسيكون سكان الرباط وسلا وزوار "مارينا أبي رقراق" على موعد طيلة فصل الصيف مع معارض بحرية فخمة، وتنظيم بطولات ومسابقات رياضية عالية المستوى، وعروض ثقافية عالية الجودة، وكذا أنشطة ترفيهية.

وفي هذا الإطار، قال أمين بن ميمون مدير "مارينا أبي رقراق"، إن البرنامج الصيفي يتضمن مسابقة للصيد بالقصبة ستجر في الثاني من شهر يونيو القادم سيشارك فيها أكثر من 50 صياد، وذلك بتنسيق مع جمعية النادي السلاوي للصيد الرياضي.

وأضاف بن ميمون، أنه ولأول مرة بالمغرب وإفريقيا سيقدم بطل رياضة الدراجات المائية الفرنسي، فرانكي زاباتا، يوم 28 يونيو المقبل، عرضا بـ"مارينا أبي رقراق"، على اختراعه الجديد وهو اللوح الطائر الهوائي الذي يستخدم محركاً نفاثاً وخزاناً للوقود.

يشار إلى أن "مارينا أبي رقراق"، تقع على ضفاف سلا، عند مصب نهر أبي رقراق، في مخبأ من أمواج المحيط الأطلسي ومحاطة بالمواقع التاريخية المرموقة، مثل ساحة صومعة حسان، والقلعة التاريخية الاوداية و قصبة شالة الضاربة في التاريخ.

وبحسب إدارة "مارينا أبي رقراق"، فيمكن لهذه الأخيرة أن تستقبل حاليًا ما يصل إلى 250 قاربًا يصل طولها إلى 60 مترًا، بعمق أكثر من 4 أمتار. وهناك طموح كبير في أن تصبح "محطة ضرورية " للمراكب في طريقهم نحو غرب إفريقيا أو الكاريبي أو شواطئ أمريكا الشمالية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“الفيفا” يراسل الزمالك المصري بخصوص قضية خالد بوطيب

رغبة النصيري تقربه من حمل قميص روما الإيطالي

استعدادا للأولمبياد.. المنتخب المغربي يفوز وديا على فريق فيلفرانش بوجولي الفرنسي