الحكومة تعلق على فوضى بيع تذاكر مباراة “الديربي” واجرأة قوانين الرياضة

28 أكتوبر 2019 - 01:52

طلب الناطق الرسمي باسم الحكومة ووزير الثقافة والشباب والرياضة حسن عبيابة، من  الجمهور المسؤولين تقديم صورة حضارية على الرياضة الوطنية، وان ما رافق بيع التذاكر مسألة تنظيمية.

واضاف عبيابة في رده على سؤال حول فوضى بيع تذاكر مباراة "ديربي" الوداد والرجاء برسم دور سدس عشر منافسات كأس محمد السادس للأندية الأبطال قائلا ليس بعيد على المغاربة صناعة الفرجة داخل الملاعب الوطنية.

وعن أجرأة قوانين التربية الوطنية من أجل تحسين ممارسة كرة القدم، قال عبيابة نسعى إلى تجويد القوانين وتفعيل بعض القوانين الراكدة.وانطلقت اليوم الخميس عملية بيع تذاكر مباراة الديربي بين الرجاء و الوداد البيضاويين، برسم دور ثمن نهائي كأس محمد السادس للأندية البطلة.

وعرفت عملية بيع التذاكر إقبالا قياسيا من طرف الجماهير البيضاوية، ولم تخلى العملية من وجود فوضى عارمة في كل من الوازيس المخصص للجماهير الرجاوية وملعب الأب جيكو المخصص للجماهير الودادية. 

وعاينت "العمق الرياضي" اشتباكات بين رجال الأمن و الجماهير الرجاوية والودادية، بسبب سوء التنظيم، وجود شباك واحد لكل الفريق الذي لم يكن كافيا لتنظيم آلاف الجماهير، ما تسبب في تدافع كبير بينهم.

يذكر أن مباراة الديربي بين الرجاء الرياضي و الوداد الرياضي ستجرى يوم السبت 02 نونبر المقبل ابتداء من الساعة السابعة مساء، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد تخييم الغموض حول مستقبله.. هل حسم الفريق العسكري في مصير حريمات بهذه الخطوة؟

“أمنيستي”: حظر الحجاب في الرياضة الفرنسية يفضح المعايير المزدوجة قبل أولمبياد باريس

بحضور 100 رئيس دولة وحكومة و300 ألف متفرج.. تفاصيل حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024