الجزائر وتونس تفوزان خارج أرضهما وتضعان قدما في مونديال قطر

25 مارس 2022 - 08:04

حقق المنتخبان الجزائري والتونسي فوزين ثمينين خارج أرضهما أمام كل من الكاميرون ومالي على التوالي، لحساب ذهاب الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس الغالم قطر 2022، ليضعان قدما في المونديال.

وتغلب المنتخب الجزائري على مضسفه الكاميرون بهدف دون رد في المباراة التي جمعت المنتخبين على أرضية ملعب جابوما بدولا، وهي النتيجة ذاتها التي حققها المنتخب التونسي أمام مضيفه المالي.

وسجل إسلام سليماني، مهاجم سبورتنج لشبونة البرتغالي، هدف منتخب الجزائر فى الدقيقة 40 من زمن اللقاء، من ضربة رأسية قوية فشل أونانا حارس الكاميرون فى التصدي لها، علما أن حكم اللقاء أوقف المباراة بعد انخفاض إضاءة ملعب المباراة، بسبب عطب أصاب أحد كشافات الإضاءة.

وفي مواجهة تونس ومالي، سجل موسى سيساكو مدافع منتخب مالي هدف التقدم لصالح منتخب تونس بالخطأ فى مرماه بالدقيقة 37 من زمن المباراة، قبل أن يحصل اللاعب ذاته على البطاقة الحمراء في الدقيقة 41 من زمن المباراة بعد تدخله العنيف ضد سيف الدين الجزيري.

وسبق لمنتخب تونس المشاركة في دورات 1978 بالأرجنتين و1998 بفرنسا و2002 باليابان و2006 بألمانيا، ثم في آخر نسخة من المونديال سنة 2018 في روسيا.

جدير بالذكر أن لقاءات الإياب سوف تجرى يوم الثلاثاء 29 مارس الجاري، حيث تستقبل الجزائر نظيره الكاميروني على ملعب "مصطفى تشاكر" في الجزائر، فيما يستضيف المنتخب التونسي خصمه المالي على أرضية ملعب رادس.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

البدراوي: البحيري أراد اللعب للرجاء.. وانسحبت من الصفقة بسبب تجاهل هوار ورغبته تسريح اللاعب للوداد

خاص.. مباريك يبدي رغبته في مجاورة الوداد لتعويض الرحيل المرتقب لجبران

البدراوي يعلن تعيين البنزرتي بمساعدة أبوشراون.. وتغيير 85% من التركيبة البشرية للفريق