جامعة الكرة تعاقب الجيش الملكي و الرجاء على خلفية أحداث الشغب

22 سبتمبر 2019 - 06:56

أصدرت اللجنة التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقوبة قاسية في حق فريق الجيش الملكي  على خلفية الشغب  خلال مباراته أمام فريق الرجاء الرياضي الأربعاء الماضي برسم مؤجل الدورة الـ 16 من البطولة الوطنية الاحترافية.

وعاقبت الفريق العسكري بإجراء أربع مباريات نافذة دون جمهور مع تغريمه مبلغ 100 ألف درهما، بسبب اقتحام عنصرين من أنصاره لأرضية الملعب أدت إلى توقيف اللقاء الذي جمعه بفريق الرجاء الرياضي لمدة دقيقتين وكذا استعمال جماهيره لكثير من الشهب الاصطناعية نتج عنها دخانا كثيفا أدى إلى توقيف اللقاء من جديد مع تسجيل حالة العود، فضلا عن رميهم للقاروروات والشهب الاصطناعية وأجسام غريبة على أرضية الملعب خلال نهاية المقابلة، أصيب من خلالها عدد من رجال الأمن وبعض المصورين الصحافيين، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

وغرمت اللجنة  فريق الرجاء الرياضي مبلغ 40 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية خلال المباراة التي جمعت فريقه بالجيش الملكي، مع تسجيل حالة العود، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

يذكر أن مباراة الرجاء الرياضي و الجيش الملكي برسم مؤجل الجولة 14 من البطولة الوطنية الاحترافية، جرت على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبدالله بمدينة الرباط، وانتهت بفوز العساكر بهدف دون رد.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب المغربي يكثف استعداداته لأولمبياد باريس ويجري مباراة تدريبية

مونديال 2030.. لقجع: مراكش رقم مميز في تنظيم التظاهرات الرياضية العالمية

مارسيليا يفتح باب الرحيل في وجه أمين حارث