“الكاف” تتغنى بنجم نهضة بركان يوسوفو دايو

28 سبتمبر 2019 - 01:40

إقناعه بالبقاء في نهضة بركان لم يكن مهمة سهلة لمسؤولي  فريق حيث كان البوركيني يوسوفو دايو مراقباً من قبل عدة أندية فرنسية عبر السنوات الثلاث الأخيرة.

البوركيني أصبح أحد أفضل اللاعبين في المغرب بفضل أدائه الرائع والمستمر في الدوري المغربي "البطولة" وCAF كأس الكونفيدرالية.

بقوته البدنية وسرعته وقدراته الفنية والخططية، لا تعد كفاءة دايو سراً، وتتابع العديد من أندية الدوري الفرنسي تطوره باهتمام بالغ. قوته وسرعته جعلت من الصعب على مهاجمي المنافسين تجاوزه.

ذكائه الخارق وموهبته الخططية في قراءة المباريات جعلته لاعباً أساسياً وقادراً على قيادة الفريق البرتقالي نهضة بركان في سعيه وراء أول لقب إفريقي في تاريخه.

وقال يوسوفو دايو لـCAFOnline.com "هدفنا هذا العام هو الفوز بـCAF كأس الكونفيدرالية وأن نكون أبطال المغرب حيث أننا مجموعة رائعة ونادي منظم. آخر عامين منحانا خبرة كافية في كأس الكونفيدرالية".

دايو ولد عام 1991 في بوبو ديولاسو ببوركينا فاسو، وبدأ مشواره بفريق مدينته RC بوبو ديولاسو قبل أن ينتقل إلى ايتوال فيلانتي في واجادوجو حيث جذب انتباه عملاق كينشاسا AS فيتا لينضم له عام 2014.

قدراته الدفاعية بما في ذلك موهبته في التدخلات والكرات الهوائية كانت واضحة لأندية شمال إفريقيا.وفي 2016 انضم لنهضة بركان النادي الذي يمثل مدينة يعني إسمها الكثير بالنسبة له.

وقال دايو لـCAFOnline.com "لدي مشاعر كبيرة تجاه هذه المدينة ولن أنسى ذلك أبداً حتى حينما أتوقف عن لعب الكرة.فقدت إبني في هذه المدينة وهو مدفون هنا، ولهذا أقاتل من أجل المدينة والنادي.

يجب أن أفوز بلقب إفريقي هنا قبل الرحيل". مشجهو نهضة بركان أظهروا لدايو حباً توقعه دائماً. عبروا دوماً عن فخرهم بوجود لاعب دولي في صفوف فريقهم، وتابعوه ودعموه حتى خلال مبارياته الدولية مع منتخب الخيول.

وقال محمد البقالي مشجع نهضة بركان لـCAFOnline.com "حين تراه يلعب تشعر أنه لاعب دولي. هو قوي وموهوب ومقاتل حقيقي يدافع عن ألوان نادينا وكأنه ولد هنا وبدأ مشواره الكروي هنا". تدخلات دايو رائعة وممتعة للمتابعين. سرعته وضغطه يجعل من منافسيه فريسة سهلة له ليستخلص الكرة دون ارتكاب أخطاء. بالإضافة لأدواره الدفاعية يساعد دايو أيضاً في الهجوم بتمريراته الطويلة والأهداف التي يسجلها.

سجل هدفين بالدوري المغربي وآخر بكأس الكونفيدرالية حتى الآن هذا الموسم، ويملك دايو كل مقومات المدافع العصري الذي يدافع وينظم الفريق ويسجل الأهداف. وقال ياسين الكميلي، مشجع آخر لنهضة بركان "يمكنك رؤيته يحفز اللاعبين وينظم الخطوط حين يتطلب الأمر.

يدافع جيداً ويسجل الأهداف. ما الذي نحتاجه أكثر؟" بعد التعادل 2-2 مع ممثل مصر، المصري في ذهاب ربع نهائي كأس الكونفيدرالية بالسويس، يبدو البوركيني الدولي متفائلاً بأن حلم الوصول للقب مازال قائماً. ويستضيف بركان مباراة الإياب يوم الأحد.

دايو قال لـCAFOnline.com أن هذا هو الوقت لجلب أول لقب إفريقي إلى بركان بعد خسارة نهائي العام الماضي. وقال دايو "سنقاتل هذا العام لنكون البطل. لا تود فرصة أخرى لتشريف مشجعينا ومدينتنا".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ما هي أكثر المباريات التي حظيت بحضور جماهيري عبر التاريخ ؟

لاعب الدفاع الحسني الجديدي ياسين فاتين يستفز الجمهور بحركة غير أخلاقية

بعد تألقه رفقة الريال.. الصراع يتجدد بين المغرب وإسبانيا حول ابراهيم دياز