جامعة الكرة تكشف ل”العمق الرياضي” حقيقة إلغاء البطولة الاحترافية

16 سبتمبر 2019 - 11:11

كشف مصدر جامعي، حقيقة الأخبار الرائجة بخصوص إلغاء البطولة الوطنية الاحترافية، ومنح لقبها للمتصدر الوداد الرياضي، بعد توقف البطولة بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وأكد نفس المصدر لموقع "العمق الرياضي" أن هذه الأخبار عارية من الصحة، مشيرا إلى أن قرار إلغاء او استئناف البطولة، ليس بيد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أو العصبة الاحترافية، وإنما بين يدي وزارة الداخلية ووزارة الصحة، لأن الوضع الصحي لم يستقر حتى الآن، مضيفا "سنرى كيف ستكون الأمور الصحية  بعد إنتهاء حالة الطوارئ الصحية يوم 20 ماي الحالي".

 

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد حدد تاريخ 5 ماي القادم كأجل لإعلان الاتحادات الإفريقية مصير بطولاتها إما بإتمام الدوريات والكؤوس وإما بإلغائها.

 ويسارع الإتحاد الإفريقي إلى ضبط إيقاع الدوريات الإفريقية من أجل تسيير المنافسات وفق الأجندة الدولية وتجنبا لإي تأخير أو ارتباك. وكانت جائحة كورونا تسببت في توقف معظم المنافسات في أغلب دول العالم بسبب الانتشار الكبير للفيروس.

وتأثر قطاع الرياضة في العالم بشكل كبير بسبب تفشي وباء كورونا، وتأثر معه كل العاملين في القطاع الرياضي لاعبين ومدربين ومدراء وأطقم طبية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أولمبياد باريس 2024.. 3 منتخبات أقرب للذهبية في غياب نجوم الصف الأول

برسالة مؤثرة…الاتحاد السعودي يودع عبد الرزاق حمد الله

إشبيلية الاسباني يعلن ضم فاطمة الزهراء تاغناوت من الجيش الملكي