التلاعب في نتائج مباريات “الهواة” يقود لتوقيف أندية ومسؤولين

20 أبريل 2023 - 10:30

بعد فضيحة التلاعب في النتائج في مواجهتين من القسم الوطني الثاني هواة ، أصدرت اللجنة التأديبية لعصبة الرباط سلا القنيطرة لكرة القدم مجموعة من القرارات ضد الأندية التي تبث تورطها في هذه القضية.

وقررت العصبة توقيف مكاتب الأندية المتورطة في"التلاعب" مدى الحياة، مع توقيف الأندية المعنية عن الممارسة، وتوقيف حكام لقاء فريقي حسنية سيدي سليمان ضد فريق هلال يعقوب المنصور مدى الحياة، وتوقيف المؤطرين لعامين، منها سنة موقوفة التنفيذ.

وسجلت الدورة 30 من بطولة عصبة الرباط سلا القنيطرة، المؤهلة إلى القسم الوطني الثاني هواة، حصتين مثيرتين للاستغراب، ما أكد وجود شبهة التلاعب.

وانتهت، مساء أول أمس الثلاثاء، مباراة الاتحاد الغرباوي مع النهضة القنيطرية بنتيجة 21 – 3، علما بأن الجولة الأولى انتهت على إيقاع التكافؤ بهدف لمثله، بينما كانت نتيجة حسنية سيدي سليمان والهلال الرباطي أشد شبهة، لأنها انتهت بفوز الحسنية ب 29 – 1، وقبل هاتين المبارتين كان فريقا الاتحاد الغرباوي وحسنية سيدي سليمان معنيان بخطر النزول.

وسارعت عصبة الغرب إلى تشكيل لجنة من المكتب المديري للعصبة من أجل فتح تحقيق عاجل في ملف المباراتين، حيث جرى الاستماع إلى جميع أطراف هذه القضية من مسؤولين إداريين ومدربين ولاعبين وطواقم التحكيم، من أجل تحديد المسؤوليات.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الجيش الملكي يحسم هوية مدربه الجديد والوداد يقترب من تعيين “موكوينا”

مصدر لـ”العمق”: الوداد في مفاوضات متقدمة مع موكوينا لتدريبه الموسم المقبل

الوداد ينفي تعيين مرشح سابق للرئاسة على رأس فرع فريقه النسوي