بينهم أجانب.. تغيرات تطال مدربي البطولة المغربية قبل عودة عجلتها للدوران

16 يونيو 2020 - 01:04

قبل عودة عجلة البطولة الوطنية للدوران، عرفت خريطة المدربين تغيرات على مستوى العديد من الأندية حيث تم تغير عدة مدربين خلال توقف البطولة الوطنية بسبب الانتشار الواسع لجائحة فيروس كورونا المستجد وهي التغيرات التي كانت سببها عوامل عدة، في هذا التقرير ترصد "العمق الرياضي" خريطة مدربي البطولة الوطنية حاليا.

يشرف الإسباني خوان كارلوس غاريدو على تدريب متصدر البطولة الوطنية الوداد البيضاوي والذي التحق به أشهرا قليلة قبل توقف البطولة الوطنية قادما من النجم الساحلي التونسي، فيما لا يزال الفتح الرباطي ثاني البطولة تحت قيادة مصطفى الخلفي الذي عوض رحيل وليد الركراكي إلى نادي الدحيل القطري.

المولودية الوجدية ثالث الترتيب لازال تحت قيادة الجزائري عبد الحق بنشيخة والذي حقق معه نتائج إيجابية، فيما يشرف طارق السكتيوي على نهضة بركان رابع الترتيب في البطولة الوطنية الذي عوض رحيل منير الجعواني بعد إقصاء هذا الأخير من كأس العرش على حساب نادي شباب أطلس خنيفرة.

ويستمر عبد الرحيم طاليب في قيادة نادي الجيش الملكي صاحب المركز الخامس بينما يقود ابن الدار جمال السلامي فريقه الرجاء البيضاوي المحتل للمركز السادس خلفا لمدرب الزمالك الحالي باتريس كارتيرون.

ويقود سابع الترتيب المغرب التطواني جمال الدريدب الذي ستنتهي مهمته بنهاية الدوري هذا الموسم حيث سيعوضه المدير التقني الفريق حاليا رضا حكم، بينما لا زال الدفاع الحسني الجديدي ثامن الترتيب بدون مدرب بعد الانفصال عن المدرب الجزائري عبد القادر العمراني الذي استحالت عودته للمغرب، حيث اكتفى الفريق بتعين عزيز بودربالة مديرا تقنيا للفريق.

يوسفية برشيد تاسع سبورة الترتيب لازال تحت قيادة الإطار عمر أزماني، فيما يشرف سعيد شيبا على عاشر الدوري نهضة الزمامرة، بينما يقود سريع واد زم صاحب المركز الحادي عشر المدرب منير شبيل، أما أولمبيك خريبكة صاحب المركز الثاني عشر فلازال تحت قيادة الإطار التونسي أحمد العجلاني.

عبد الهادي السكتيوي الغائب منذ سنة 2018 تعاقد قبل توقف البطولة الوطنية بقليل مع أولمبيك آسفي ثالث عشر البطولة الوطنية ليقوده خلفا لمحمد الكيسر، أما حسنية أكادير صاحب المركز الرابع عشر فيقوده مصطفى أشريف، فيما يشرف على نادي اتحاد طنجة صاحب المركز ما قبل الأخير المدرب بيدرو بنعلي، بينما يتولى دكة بدلاء متذيل الترتيب رجاء بني ملال الإطار محمد مديحي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ما هي أبرز الأرقام القياسية المحطمة في “يورو 2024” ؟

الشماخ: أتطلع إلى العودة للملاعب من بوابة التدريب.. وبدايتي في المغرب أمر ممكن

معظمهم أطفال.. إسرائيل تعمدت قتل أكثر من 300 رياضي فلسطيني