تقرير.. وضعيات متفاوتة بالدوريات العربية قبل الاستئناف في زمن كورونا

16 يونيو 2020 - 01:04

على غرار مختلف الدوريات، أدى الانتشار الواسع لجائحة فيروس كورونا المستجد إلى توقف مختلف الدوريات العربية وهي الجائحة التي علقت مختلف الأنشطة الرياضية على الصعيد العالمي، ويرصد هذا التقرير وضعية كبريات الدوريات العربية قبل توقفها.

مؤجلات بالجملة بالمغرب

توقف الدوري المغربي على إيقاع كثرة المباريات المؤجلة التي أرخت بظلالها على عودة منافسات البطولة الوطنية للدوران وهي المباريات التي كان سببها التزام الأندية المغربية بالمنافسات القارية والعربية مما أثر سلبا على سير البطولة الوطنية، حيث ينافس كل من الرجاء والوداد الرياضيين على لقب دوري أبطال أفريقيا، فيما يبحث حسنية أكادير والنهضة البركانية عن لقب قاري في منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية، دون إغفال منافسة الرجاء البيضاوي على كأس محمد السادس للأندية البطلة.

ويتصدر الوداد البيضاوي سبورة ترتيب البطولة المغربية برصيد 36 نقطة حققها من إحدى عشر فوزا وثلاث تعادلات وأربع هزائم، متبوعا بالفتح الرباطي صاحب 35 نقطة التي حققها من تسع انتصارات وثماني تعادلات وثلاث هزائم، فيما يتذيل رجاء بني ملال سبورة الترتيب برصيد ثماني نقاط حققها من فوز وحيد وخمس تعادلات وثلاثة عشر هزيمة.

مؤجلات كثيرة في مصر

الدوري المصري توقف هو الآخر على إيقاع المباريات المؤجلة بسبب التزام كل من الأهلي والزمالك بدوري أبطال أفريقيا حيث سيواجهان على التوالي كلا من الوداد البيضاوي والرجاء البيضاوي في صدام مغربي مصري خالص، بينما ينافس نادي بيراميدز على كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ويتصدر الأهلي الدوري المصري برصيد 49 نقطة حققها من ستة عشر انتصار وتعادل واحد فيما لا يزال دون هزيمة ، ثم متبوعا بنادي المقاولون العرب صاحب المركز الثاني برصيد 33 نقطة حققها من عشر انتصارات وثلاث تعادلات وخمس هزائم، فيما يتذيل الترتيب نادي مصر برصيد 11 نقطة حققها من فوزين وخمس تعادلات وعشر هزائم.

وضع الجزائر لا يختلف

الدوري الجزائري لا يختلف هو الأخر عن باقي الدوريات لكن بدرجة أقل حيث يعرف عدة مباريات مؤجلة والتي تزامنت مع التزام الأندية المحلية بالمنافسات القارية في كل من دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية بالإضافة إلى كأس محمد السادس للأندية البطلة.

ويتصدر شباب بلوزداد الدوري الجزائري برصيد 40 نقطة حققها من إحدى عشر انتصارا وسبع تعادلات وثلاث هزائم، متبوعا بوفاق سطيف صاحب 37 نقطة حققها من إحدى عشر انتصارا وأربع تعادلات وسبع هزائم، فيما يتذيل سبورة الترتيب نجم مقرة برصيد 19 نقطة حققها من أربع انتصارات وسبع تعادلات وإحدى عشر هزيمة.

تونس أفضل حال

الدوري التونسي يبدو أفضل حالا من سابقيه حيث تم إجراء ستة عشر جولة مكتملة رغم التزام أنديته هو الآخر بمنافسات دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية لكنه يبقى متأخرا مقارنة بباقي الدوريات.

الترجي التونسي يتصدر جدول الترتيب برصيد 44 نقطة حققها من أربعة عشر انتصارا وتعادلين ولا يزال دون هزيمة، متبوعا بالنادي الصفاقسي صاحب المركز الثاني برصيد 34 نقطة حققها من إحدى عشر فوزا وتعادل وأربع هزائم، بينما يحتل نجم المتلوي المركز الأخير برصيد 10 نقاط حققها من فوزين وأربع تعادلات وعشر هزائم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. هشام آيت منا رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

عروض بالجملة والقرار في يد سوتشي.. ووكيل عطية الله يوضح

بطلب من تين هاغ.. مزراوي على رادار مانشستر يونايتد