الزاكي: أشعر بالفخر لأنه ليس من السهل أن تكون أفضل حارس بإفريقيا

16 يونيو 2020 - 01:04

عبر الحارس المغربي السابق بادو الزاكي، عن سعادته الكبيرة، عقب فوزه بجائزة أفضل حارس إفريقي في التاريخ، خلال استفتاء أجرته صفحة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وقال بادو الزاكي، في تصريحات صحفية لموقع "كوورة"، "أشعر بالفخر والاعتزاز، لكوني أمثل كرة القدم المغربية، رغم انني لم أتابع الأمر، لكن بعض الأصدقاء أرسلوا لي الخبر".

وأضاف الحارس الأسطوري للكرة المغربية، "ليس من السهل أن أكون الأفضل، بجانب حراس كبار مثل الحضري ونكونو وأنطوان بيل وثابت البطل وشوبير واللائحة الطويلة، فهذا لقب سيبقى في التاريخ لسنوات عديدة، وذلك لن يُقلل من هؤلاء الحراس، وأي منهم كان سيحصل على هذه المرتبة بالتأكيد يستحقها".

وكان الحارس المغربي السابق، قد حصل خلال استفتاء أجرته صفحة "فيفا"على 31%، فيما حل عصام الحضرى حارس مرمى منتخب مصر السابق في المركز الثانى بنسبة 28%، ثم الكاميرونى جوزيف أنطوان بيل الذي حل في المركز الثالث برصيد 25% ومواطنه توماس نكونو الذى حصل على 15% في المركز الرابع.

وشارك الدولي المغربي السابق رفقة المنتخب الوطني في 118 مباراة دولية بداية من أول مباراة أمام منتخب الجزائر سنة 1979 إلى غاية 1992، منها 4 مباريات ضمن منافسات كأس العالم و12 مباراة في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم من أصل 4 مشاركات في الكأس الإفريقية سنة 1980، 1986، 1988، 1992.

وولج بادو الزاكي عالم التدريب بعد نهاية مشواره الرياضي وأشرف على عدة أندية حقق رفقتها إنجازات حيث بلغ نصف نهائي كأس العرش رفقة الفتح الرباطي موسم 1993، 1994، وربع نهائي كاس الاتحاد الأفريقي رفقة الوداد الرياضي سنة 1998.

وتمكن بادو الزاكي من الفوز بكأس العرش المغربي رفقة الوداد الرياضي سنة 1999، والوصول إلى نهائي كأس الاتحاد الإفريقي سنة 1999، ونهائي كأس العرب سنة 2009 رفقة الوداد، ونهائي كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم سنة 2004 بتونس، كما فاز بكأس الجزائر رفقة شباب بلوزداد سنة 2017.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رغبة النصيري تقربه من حمل قميص روما الإيطالي

استعدادا للأولمبياد.. المنتخب المغربي يفوز وديا على فريق فيلفرانش بوجولي الفرنسي

الجيش الملكي ينفصل عن المهاجم مصطفى صهد