مزراوي يخوض تداريب فردية رفقة بايرن ميونخ في انتظار قرار النادي الألماني

19 أكتوبر 2023 - 11:11

غاب الدولي المغربي، نصير مزراوي، عن تداربيب فريقه بايرن ميونيخ، وذلك عقب يوم واحد من الاجتماع الذي عقده مع إدارة النادي البافاري إثر تضامن اللاعب مع الفلسطنين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وظهر اللاعب المغربي وهو يخوض تداريب فردية في أعقاب الإصابة الخفيفة التي ألمت به خلال مواجهة ساحل العاج، السبت الماضي، فيما قال الصحافي الإيطالي، فابريزيو رومانو، إن "اللاعب الدولي المغربي نصير مزراوي غاب عن تداريب بايرن ميونيخ، اليوم الخميس، مشيرا إلى أن الجانبين أوضحا موقفهما في الاجتماع المشترك الذي عقده الطرفان أمس الأربعاء".

من جانبها، قالت صحيفة "بيلد" إن "موقف بايرن ميونخ لازال غير واضح، مادام لم يصدر النادي أي بيان رسمي بعد، أو أي قرار بخصوص قضية دعم مزراوي للقضية الفلسطينية"، مضيفة أن "ما هو معروف حاليا هو أن اللاعب لم ينزل إلى أرض الملعب ليشارك في تداريب فريقه لصباح اليوم، في انتظار تقرير بايرن ميونخ".

وانعقد مساء أمس الأربعاء، اجتماعا بين الدولي المغربي، نصير مزراوي، وإدارة نادي بايرن ميونخ الألماني، بشأن دعم اللاعب لفلسطين، على حسابه الخاص في “انستغرام”.

وأفادت صحيفة “بيلد” الألمانية، أن المحادثات التي دارت بين مزراوي وإدارة بايرن ميونخ، كانت جيدة ومثمرة، مشيرة إلى أن مسؤولي النادي لم يتخذوا بعد أي قرار.

وتابعت أن المغربي قدم تفسيره الخاص بدعمه لفلسطين، كما أن إدارة الفريق الألماني، استمعت له ولم تصدر أي عقوبات في حق اللاعب، مشيرة إلى أن الحسم في إمكانية زجره، سيتبن خلال الساعات القادمة.

وكان نادي بايرن ميونخ الألماني، أعلن، الاثنين الماضي، أنه سيتحدث مع مدافعه المغربي نصير مزراوي بشأن التعبير عن دعم فلسطين عبر حساباته على شبكات التواصل الاجتماعي.

وأكد النادي "تواصله على الفور مع نصير مزراوي عقب منشوره على شبكة إنستجرام يوم الأحد، حيث كان اللاعب يتواجد مع المنتخب المغربي، وبعد عودته، من المخطط أكد عقد جلسة شخصية مفصلة مع إدارة النادي في ميونخ".

وأضاف "الجميع، بما في ذلك كافة الموظفين واللاعبين، يعرفون القيم التي يساندها بايرن، نأمل أن يعم التعايش السلمي على الجميع في الشرق الأوسط".

أثار تضامن الدولي المغربي، نصير مزراوي، لاعب بايرن ميونيخ، مع الشعب الفلسطيني عقب عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، غضب وسائل الإعلام الألمانية.

وشنت صحيفة "بيلد" هجوما لاذعا على النجم المغربي معتبرة أن هذا الأخير لا يحق له التعبير عن رأيه في هذه القضية خاصة بالتضامن بشكل علني مع الشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أن استمرار موقفه قد يتسبب في رحيله عن النادي البافاري.

وجاء في عنوان لصحيفة "لبيلد": "أنصار الإرهاب فوق الملعب؟ إنه أمر لا يطاق!".. هل يعقل أن يكون هناك لاعب في الملعب يدعم هذا الإرهاب والموت الجماعي للأبرياء؟".

ودعت الصحيفة ذاتها نصير مزراوي إلى التوقف عن دعم القضية الفلسطينية، مشيرة إلى أن اللاعب المغربي "عليه أن يبعد نفسه عن أعمال حماس الدموية"، مستنكرة "ترحيبه بشعارات الكراهية ودعمه لإبادة إسرائيل".

وذهبت "بيلد" إلى تهديد اللاعب المغربي بسبب موقفه الداعم للقضية الفلسطينية قائلة: "إذا رفض مزراوي التخلي عن دعمه لفلسطين، فلن يتمكن من اللعب مجددا في الدوري. اللاعبون هم قدوة للأطفال والشباب. سواء أرادوا ذلك أم لا. لا يمكن أبدا لمؤيد الإرهاب أن يكون قدوة".

كما أقدمت صحف ألمانية أخرى، على نفس الخطوة، مشيرة إلى أن رأي مزراوي ودعمه لفلسطين، لا يجب أن يعبر عنه، وأن " تضامنه سيحزن أحد حراس الفريق "بيريتس" القادم من مكابي تل أبيب والذي يدعم بلاده في هذا الصراع، معتبرة أن هذا "التباين في المواقف قد يؤدي لنشوب خلاف بين أعضاء بايرن ميونيخ ويشعل الأجواء داخل النادي ويؤثر على تماسك الفريق".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أسود القاعة يبلغون نهائي كأس إفريقيا ويضمنون مقعدا في كأس العالم

الدكيك: المباراة ضد منتخب ليبيا تم الإعداد لها بـ”دقة وانضباط”

“أسود القاعة” يواصلون عروضهم القوية أمام غانا ويبلغون نصف نهائي “كان الفوتسال”