طواف بوركينا فاسو.. المغربي الحسين الصباحي يحل في المركز الثالث.

29 أكتوبر 2023 - 02:00

حل الدراج المغربي الحسين الصباحي في المركز الثالث خلال المرحلة الأولى من طواف بوركينا فاسو في دورته الرابعة والثلاثين، والتي ربطت، اليوم الجمعة، بين العاصمة واغادوغو ومدينة بو على مسافة 144 كلم.

وفاز بالمرحلة البوركينابي بول دومون بتسجيله توقيت 3 س و38 د و35 ث، متفوقا بالسرعة النهائية على البلجيكي ووترز روتجر من فريق " فلاندرز " والمغربي الحسين الصباحي (نفس التوقيت).

ويتصدر المنتخب البوركينابي الترتيب العام حسب الفرق برصيد 10 س و56د و 49 ث، وهو نفس التوقيت الذي سجله فريق " فلاندر البلجيكي" والمنتخب الوطني المغربي، اللذين حلا على التوالي في المركزين الثاني والثالث.

وتربط المرحلة الثانية من الطواف، الذي سيتواصل إلى غاية خامس نونبر المقبل، بين نورييدا وزينياري على مسافة 2ر107 كلم.

ويمثل المنتخب الوطني للدراجات في الدورة ال 34 من طواف بوركينا فاسو كل من  أشرف الدغمي وعادل العرباوي وأسامة خافي ، المصنفين على التوالي ثالثا ورابعا وعاشرا  على الصعيد الإفريقي حسب آخر ترتيب صادر عن الاتحاد الدولي للعبة (  أفريكا تور) ، إلى جانب الحسين الصباحي وأنور رحمو وإبراهيم الصباحي، يقودهم الإطار الوطني والبطل السابق محسن لحسايني.

وسيقطع المشاركون في الطواف مسافة إجمالية تبلغ 1200 كلم موزعة على عشر مراحل أقصرها المرحلة الخامسة الرابطة بين تينكودوغو ووزرغو ( 78 كلم) وأطولها المرحلة السابعة التي ستربط بين كودوغو وبورومو (153 كلم).

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الجيش الملكي يحسم هوية مدربه الجديد والوداد يقترب من تعيين “موكوينا”

مصدر لـ”العمق”: الوداد في مفاوضات متقدمة مع موكوينا لتدريبه الموسم المقبل

الوداد ينفي تعيين مرشح سابق للرئاسة على رأس فرع فريقه النسوي