الرجاء والوداد يحصلان على منحة مالية استثنائية من “الكاف”

16 يونيو 2020 - 01:05

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، صرف الجوائز المالية لجميع الأندية المشاركة في مرحلة المجموعات لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الاتحاد للموسم الجاري بشكل استثنائي.

وأعلن الاتحاد الإفريقي في بلاغ "على ضوء المخاوف المتزايدة والطبيعة المتطورة لوباء كورونا، مما أدى إلى تعليق أنشطة كرة القدم في جميع أنحاء القارة، قررنا تسريع دفع الشريحة النهائية من المكافآت المالية للأندية المشاركة في منافسات الأندية للموسم الجاري 2020/2019".

وأضاف البلاغ "ستستلم الأندية مستحقاتها بناء على أموال الجائزة المحددة لكل مسابقة حتى دور الثمانية، عندما تم تعليق المسابقتين إلى أجل غير مسمى بسبب الوباء العالمي.

وأوضح البلاغ "الحد الأدنى المضمون للأندية المشاركة في دوري الأبطال هو 550 ألف دولار أمريكي و275 ألف دولار أمريكي للفرق المشاركة في كأس الاتحاد"، مضيفا "يراقب الاتحاد الافريقي الوضع عن كثب ويعمل مع السلطات ذات الصلة بما في ذلك منظمة الصحة العالمية على تأثير الفيروس على القارة وسوف تعلن التطورات في منافساتنا في الوقت المناسب".

وجاء قرار الاتحاد الإفريقي بتوزيع الجوائز المالية مبكرا كخطوة لتقليل من الأزمة المالية التي يمر منها الأندية الـ 32 التي وصلت إلى مراحل المجموعات من دوري الأبطال وكأس الاتحاد خلال هذه الأوقات العصيبة.

يذكر أن الرجاء الرياضي و الوداد الرياضي سيحصلان على 550 مليون سنتيم، فيما سيحصل كل من نهضة بركان وحسنية أكادير على 275 مليون سنتيم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الأرجنتين وكولومبيا.. الرقصة الأخيرة لنجوم الكرة في نهائي كوبا أمريكا

نهائي اليورو.. “لاروخا” تنشد اللقب الرابع والأسود لنسيان خيبة لندن

المنتخب الأولمبي يجري معسكرا مغلقا بـ”ليون” الفرنسية استعدادا للأولمبياد