الشمامي يُعلق على خفض راتب حاليلوزيتش ويكشف توقعاته لـ”ميركاتو” الصيف

16 يونيو 2020 - 01:05

في سياق الإجراءات التي اتخذتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في أول لقاء بعد توقف البطولة الوطنية لكرة القدم منذ شهر مارس الماضي بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، أجرت جريدة"العمق" حورا لتسليط الضوء على نتائج اللقاء.

في هذا الحوار يطلعنا المحلل الرياضي، عبد الواحد الشمامي، على قيمة هذه الإجراءات وعن كيفية استئناف النشاط الرياضي للأندية المغربية بعد كورونا وتصوره لفترة الانتقالات الصيفية.

كيف تعلق على الإجراءات التي اتخذتها جامعة الكرة؟

وباء كورونا أدخل العالم في أزمة اقتصادية لها تأثيرها على الرياضة في العالم كما هو الشأن بالنسبة للمغرب أيضا، والأكيد أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ترى في الأمر مصلحة للجميع وحتى الناخب الوطني من المفروض أن يساهم من أجل تجاوز هذه الأزمة.

كيف ترى المؤجلات الكثيرة التي قد تعيق استئناف البطولة الوطنية؟

ما بعد كورونا كثير من الأمور ستتغير بما فيها نمط عيش المواطن على جميع المستويات اقتصاديا واجتماعيا ورياضيا، وسنأخذ بالفعل جرعة من خلال هذه الكارثة لأنها قاهرة وتأثيرها على برمجة المباريات سيكون كبيرا.

الأكيد أن إكراهات مشاركة الأندية المغربية في منافسة عصبة الأبطال الإفريقية وكأس الكونفيدرالية، والبطولة العربية، جعلتنا في وضع صعب للغاية، ومستقبلا سيتم التفكير جيدا في أمر المشاركات الخارجية.

كيف ترى فترة الانتقالات الصيفية؟

بالعودة إلى الموسم الحالي هناك أندية كثيرة عاشت على إيقاع إصابات كثيرة في صفوف اللاعبين، وبعد استئناف الدوري لن يكون هناك متسع كبير من الوقت للراحة لنعود مجددا إلى بداية الموسم الجديد ما يحتم على الأندية انتداب لاعبين جاهزين خصوصا الفرق المشاركة خارجيا.

"ميركاتو" هذه السنة في ظل كل هذه المعطيات سيكون ساخنا وسيكون من الصعب جدا إيجاد لاعب جاهز يقدم الإضافة، ما يدفع الجميع إلى البحث عن بدائل أخرى إما الفئات الصغرى أو منح البدلاء فرصة المشاركة.

كيف تتوقع حضور فريق الجيش الملكي الموسم المقبل؟

هذا الموسم كنا أكثر الفرق التي استقطبت لاعبين، تعلمنا من دروس الماضي حيث عانى الفريق أزمات كثيرة سواء مع اللاعبين أو نتائج سلبية وغيرها الأمر الذي دفعنا إلى انتداب لاعبين صغار في السن وواعدين بمؤهلات محترمة.

الجيش الملكي هذا الموسم في وضع جيد وتجربة هذه السنة فريدة وأعطت نتائج إيجابية ومع توالي المباريات سيكون الفريق أكثر تماسكا وانسجاما ولا أعتقد أنه سيكون تغييرا كبيرا على مجموعة الجيش الملكي لكرة القدم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“الفيفا” يراسل الزمالك المصري بخصوص قضية خالد بوطيب

رغبة النصيري تقربه من حمل قميص روما الإيطالي

استعدادا للأولمبياد.. المنتخب المغربي يفوز وديا على فريق فيلفرانش بوجولي الفرنسي