الجولة 14 من البطولة الاحترافية.. ديربي البيضاء قمة كروية تعد بالإثارة والتشويق

03 يناير 2024 - 02:00

يعد ديربي البيضاء، الذي يجمع الوداد والرجاء اليوم الأربعاء على أرضية ملعب البشير بالمحمدية برسم الدورة ال 14 من البطولة الوطنية الإحترافية لكرة القدم للقسم الأول، قمة كروية تعد بالإثارة والتشويق.

وسيشهد الديربي، الذي سيلعب من دون جمهور، منافسة قوية على اعتبار أن نتيجته ستحدد معالم ترتيب البطولة، حيث يسعى فريق النسور الخضر، الذي يتقاسم نقاط الصدارة مع الجيش الملكي بـ27 نقطة، إلى مواصلة تصدره لترتيب البطولة، فيما يمتلك نادي "القلعة الحمراء"، الذي يحتل المركز الثالث برصيد 23 نقطة، حظوظا للاقتراب من أندية المقدمة.

من جهته، تحذو الفريق العسكري، الذي تعادل مع الشباب الرياضي السالمي بهدفين لمثلهما (2-2) برسم الدورة الماضية، إرادة كبيرة للظفر بنتيجة المباراة التي ستجمعه بضيفه المغرب التطواني (السادس/ 19 نقطة)، وبالتالي حفاظه على المركز الأول والابتعاد عن مطارديه المباشرين.

من جانبه، سيستضيف نهضة بركان، الذي يحتل المركز الثالث إلى جانب الوداد الرياضي ، بميدانه شباب السوالم (المركز ال 13 / 12 نقطة) ، بطموح تحقيق فوز من شأنه تعزيز حظوظه ضمن أندية المقدمة.

أما الفتح الرياضي (الخامس/ 21 نقطة)، فسيحل ضيفا على مولودية وجدة (12/ 13 نقطة)، الذي حقق انتصاره الثالث هذا الموسم في الدورة السابقة أمام نهضة الزمامرة (1-0).

وفي أسفل الترتيب ، سيتنافس كل من يوسفية برشيد وحسنية أكادير (المركز الأخير في الترتيب برصيد 9 نقاط) ، في محاولة الخروج من المنطقة الحمراء والتقدم في الترتيب منتصف الموسم

من جانبه، سيستضيف اتحاد طنجة (14 / 10 نقاط) نهضة الزمامرة (9 / 15 نقطة) الذي تعثر خلال منافسات الدورة ال 13 أمام مولودية وجدة.

وفي مايلي برنامج الدورة ال 14 :

الأربعاء 3 يناير ..

الوداد الرياضي......الرجاء الرياضي (الرابعة زوالا)

مولودية وجدة ......الفتح الرياضي (السادسة مساء)

إتحاد طنجة ........نهضة الزمامرة (الثامنة مساء)

المغرب الفاسي....شباب المحمدية (الثامنة مساء)

الخميس 4 يناير ..

إتحاد اتواركة ....أولمبيك آسفي (الرابعة زوالا)

يوسفية برشيد ......حسنية أكادير (السادسة مساء)

نهضة بركان .....الشباب السالمي (السادسة مساء)

الجيش الملكي .....المغرب التطواني (الثامنة مساء)

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الجيش الملكي يحسم هوية مدربه الجديد والوداد يقترب من تعيين “موكوينا”

مصدر لـ”العمق”: الوداد في مفاوضات متقدمة مع موكوينا لتدريبه الموسم المقبل

الوداد ينفي تعيين مرشح سابق للرئاسة على رأس فرع فريقه النسوي