بعد إيقافه ل8 مباريات.. الاتحاد التنزاني ينفصل عن مدربه عمروش

20 يناير 2024 - 12:05

قرر الإتحاد التنزاني لكرة القدم، مساء اليوم الجمعة، إقالة مدربه الجزائري عادل عمروش، على خلفية تصريحاته المسيئة للمغرب والاتحاد الافريقي لكرة القدم.

ولم ينتظر الاتحاد التنزاني إنتهاء منافسات كأس الأمم الإفريقية الجارية حاليا بالكوت ديفوار، وأعلن في بلاغ رسمي تتوفر "العمق" على نسخة منه، فك ارتباطه بمدربه عادل عمروش، وذلك مباشرة بعد إعلان الكاف اليوم الجمعة، توقيف المدرب الجزائري لثمان مباريات وتغريمه بمبلغ 10 آلاف دولار.

وجاءت هذه العقوبة على خلفية اتهام عمورش، في تصريحات إعلامية، الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بـ”الكولسة” و”التحكم في تعيينا الحكام”، والتأثر على نتائج المباريات.

وعلى خلفية هذه التصريحات، استدعت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم الجزائري عادل عمروش، مدرب منتخب تنزانيا، اليوم للمثول أمامها، أمس الخميس.

وكانت الجامعة الملكية لكرة القدم قد تقدمت بشكوى رسمية لدى الاتحاد الافريقي لكرة القدم، مستدلة بتصريحاته الموثقة تلفزيونيا.

ورفض الاتحاد التنزاني لكرة القدم، في وقت سابق، التصريحات التي أدلى بها مدرب منتخب بلاده، الجزائري عادل عمروش، الذي وجه اتهامات إلى المغرب في شخص الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وقال رئيس الاتحاد التنزاني لكرة القدم، والاس كاريا، في تصريح لوسيلة الإعلام المحلية “عزام تي في”: “لا نؤيد تصريحات مدربنا عادل عمروش”.

وأعرب عن رفضه القاطع لتصريحات المدرب الجزائري، مؤكدا أن اتحاد بلاده يحترم المغرب لجهوده الدؤوبة من أجل تطوير كرة القدم، وأشار المسؤول الكروي التنزاني بالقول: “سنعرف كيف نتصرف إزاء التصريح الطائش والمستفز للمدرب عمروش”.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

النصيري يحسم مستقبله مع إشبيلية الإسباني

توقع غيابا طويلا.. تشافي قلق بسبب إصابتي دي يونغ وبيدري

النهضة يتصدر مجموعته في “الكونفدرالية” والشعباني يؤكد السير بدرجات نحو “البوديوم” (فيديو)