الوداد يحافظ على آماله في التأهل لربع نهائي عصبة الأبطال بانتصار ثمين أمام غالاكسي

24 فبراير 2024 - 03:55

نجح فريق الوداد الرياضي في الحفاظ على حظوظه في بلوغ ربع نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا بعد عودته بانتصار ثمين، بهدف دون رد، أمام جوانينج جالاكسي البوتسواني في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب أوبيد إيتاني ستاديوم، لحساب الجولة الخامسة وما قبل الأخيرة.

ولم تتح فرص سانحة للتسجيل للفريق الأحمر أمام نظيره البوتسواني في الشوط الأول، غير أن أبناء التونسي، فوزي البنزرتي، نجحوا في إنهائه بالتقدم بهدف دون رد من رأسية لبدر كدارين في الوقت الإضافي من الجولة الأولى.

وأتيحت للفريق البوتسواني فرصة تعديل النتيجة بعد عشر دقائق على بداية الجولة الثانية بعد أن تحصل على ضربة جزاء نجح الحارس يوسف المطيع في صدها ببراعة، كما أتيحت لفريق غالاكسي عدد من الفرص وسط استماتة دفاعية ودادية، لينتهي اللقاء لصالح الوداد.

وبهذه النتيجة، رفع الوداد الرياضي رصيده للنقطة السادسة في المركز الثالث وهو الرصيد ذاته الذي يتوفر عليه سيمبا التنزاني صاحب الوصافة الذي يتفوق في المواجهات المباشرة، بينما يقبع جوانينغ غالاكسي في المركز الأخير برصيد 4 نقاط.

وكان الوداد يأمل في أن يقدم له أسيك ميموزا الإيفواري خدمة بتحقيق الانتصار على حساب سيمبا التنزاني للتسهيل من مأمورية الوداد في بلوغ الدور القادم، غير أن الطرفان تعادلا بدون أهداف، ليضمن الفريق الإيفواري مقعده في ربع النهائي.

ويحتاج الوداد للفوز في آخر مباراة على آسيك ميوزا الإيفواري للوصول إلى النقطة التاسعة، على أمل أن يتعثر سيمبا في الوصول إلى النقطة ذاتها في الجولة الأخيرة أمام غالاكسي البوتسواني ليتأهل للدور الموالي.

واضطر نادي الوداد الرياضي إلى إجراء حصة تدريبية خفيفة فقط على أرضية ملعب أوبيد إيتاني ستاديوم، نظرا لوصوله المتأخر إلى مدينة فرانسيس تاون معقل نادي غالاكسي، بسبب مشاكل الترخيصات التي عرفتها رحلته الخاصة إلى دولة بوتسوانا.

وكان الوداد قد تقدم بطلب عبر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى الاتحاد الإفريقي للعبة، من أجل تأجيل المباراة من يوم السبت إلى الأحد، حتى يتسنى للفريق الأحمر الاستعداد بصورة أفضل، وهو الطلب الذي واجهه الفريق المضيف بالرفض.

وعين “الكاف” الحكم الكيني بيتير واويرو لقيادة المواجهة، بمساعدة مواطنيه جيلبيرت شيريوت وستيفان ييمبي، على أن يكون ميميزا ديكن حكما رابعا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

للمرة الثالثة على التوالي.. أسود القاعة يتوجون بكأس أمم أفريقيا

أسود القاعة يبلغون نهائي كأس إفريقيا ويضمنون مقعدا في كأس العالم

الدكيك: المباراة ضد منتخب ليبيا تم الإعداد لها بـ”دقة وانضباط”