بنعطية يوجه رسالة للشعب المغربي من أجل التصدي لفيروس “كورونا”

16 يونيو 2020 - 01:07

دعا لاعب المنتخب الوطني السابق، المهدي بنعطية، الشعب المغربي للتقيد بتعليمات المسؤولين واتباعها حرفيا وعدم تجاهلها أو التلاعب بها على نحو سلبي متمنيا ابتعاد الضرر والأوبئة عن كل متابعيه.

وحرص لاعب يوفنتوس الإيطالي سابقا والدحيل القطري على الإنضمام للحملة التفاعلية التي قادها مجموعة من اللاعبين المغاربة، لتوعية المواطنين بخطورة وباء فيروس كورونا، عبر حسابه على "الأنستغرام".

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، دعت جميع أسرة كرة القدم الوطنية إلى ضرورة اتخاذ جميع التدابير الاحترازية والوقائية، وكذا الاجراءات التحسيسية الموصى بها من طرف السلطات المختصة لأجل التصدي لفيروس كورونا المستجد.

وأكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن جميع الأنشطة الكروية ببلادنا من مباريات ولقاءات ودية وتداريب جماعية لجميع الفرق بكل فئاتها تم توقيفها إلى إشعار آخر.

وأعلنت وزارة الصحة، أنه تم تسجيل ثاني حالة وفاة لمصاب بفيروس كورونا المستجد، ويتعلق الأمر بمواطن مغربي من مدينة سلا بالغ من العمر 75 سنة.

وذكر بلاغ للوزارة اطلعت "العمق" على نسخة منه، أنه تم تسجيل حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، تم تأكيدها مخبريا بمعهد باستور المغرب، لمواطن مغربي من مدينة الدار البيضاء قادم من فرنسا، مشيرة إلى أن حالته الصحية مستقرة ولا تدعو للقلق، ويوجد حاليا تحت الرعاية الصحية بإحدى مستشفيات الدار البيضاء حيث سيتم التكفل به وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.

وأبرز البلاغ ذاته، أن حصيلة الحالات المؤكدة بالإصابة بفيروس كورونا المستجد، تكون بذلك قد سجلت إلى غاية صدور هذا البلاغ 38 حالة مؤكدة.

وأهابت وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين إلى الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

نادي نهضة بركان يحدد موعد الجمع العام السنوي

رغم تشبت العين بخدماته.. أولمبياد باريس بوابة سفيان رحيمي للاحتراف في أوروبا

فوضى كوبا أميركا تُثير مخاوف منظّمي مونديال 2026