قلعة امكونة تودع العداء طالبي.. وأحيزون يرسل وفدا لتعزية عائلته (صور)

16 يونيو 2020 - 01:08

شيعت صباح اليوم الأربعاء، بمقبرة "أيت عبو"، بجماعة أيت سدرات السهل الغربي، إقليم تنغير، جنازة العداء الشاب عبد الرحمان طالبي، الذي توفي في حادث انقلاب حافلة رياضية نواحي بني ملال.

وشارك في تشيع جنازة العداء المنتمي لجمعية أيت ايحيا لألعاب القوى، وفد من الجامعة الملكية لألعاب القوى، ممثلا بكل من الناطق الرسمي باسم الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى محمد النوري، ومدير الجامعة، ومديرة المعهد الملكي لألعاب القوى، حكيمة بنشريفة، وعبد الإله أوبى مفتش المراكز.

وعرفت جنازة الفقيد حضورا كبيرا لمسؤولين ومنتخبين بإقليم تنغير، ورياضيين وعدد من أصدقاء الفقيد، وساكنة المنطقة.

ووصف الناطق الرسمي باسم جامعة ألعاب القوى، محمد النوري، في كلمة له وسط حشد من المعزين، العداء عبد الرحمان طالبي بـ"الشهيد والوطني"، مضيفا أنه "كان أمله الوحيد أن يعتلي منصات التتويج ويرفع راية المغرب في المحافل الدولية، ولكن استجاب لنداء ربه".

وأضاف النوري، "عائلته ليست الوحيدة التي رزئت فيه بل أيضا عائلة ألعاب القوى، لأنه كان شابا خلوقا، متشبثا بوطنيته، وبروح المنافسة الشريفة".

وأوضح المتحدث، أن رئيس الجامعة الملكية لألعاب القوى، واكب الحادثة منذ وقوعها، وأرسل مجموعة من المسؤولين لتتبع صحة باقي العدائية، مضيفا بقوله: "التفاتة من الرئيس يقدم مدير الجامعة تعزية لوالده وظرفا مالية لمواكبة الحدث".

وأشار النوري إلى أن الجامعة الملكية، ستتحمل المسؤولية في انتداب من يدافع عن الجرحى والمتوفي للحصول على مستحقاتهم في إطار حادثة سير، كما سلمت أمتعة رياضية للنادي الذي ينتمي إليه العداء الراحل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الزوات يعلن دعمه لآيت منا ويدعو للتصويت العلني لفضح أصحاب “رجل هنا ورجل لهيه”

“هروب بودريقة”.. الغلوسي يطالب بتصحيح “أخطاء قانونية” سمحت بإفلاته من العقا

المنتخب الأولمبي يسافر الأحد لمدينة سانت إتيان تمهيداً لملاقاة الأرجنتين