الأمريكي NAT يتربع على عرش المسابقة العالمية “برو تاغازوت باي” للسورف

16 يونيو 2020 - 01:09

تمكن الأمريكي NAT young ، من الفوز  بالنسخة الأولى من “برو تاغازوت باي”، والذي يندرج ضمن تصفيات 2020، من بطولة العالم لرياضة ركوب الأمواج، والمنظمة قبل أيام بالمنتجع العالمي تغازوت (12 كلم غرب أكادير).

وعاد الصف الثاني في هذه المسابقة الدولية، للبيروفي ألونسو كوريا، فيما عاد المركز الثالث لكل من فاسكو ريبيرو ، وفريديريكو موريس.

الأمريكي نات، والفائز بالمركز الأول، قال من أعلى منصة التتويج: " "أنا سعيد للغاية ببدء العام على هذا النحو، وبصراحة فمجرد وجودي هنا في المغرب وخاصة تغازوت لأول مرة، والوصول إلى أمواج كهذه للمسابقة، هو كل ما يمكن أن أتمناه، لقد ساعدتني أمواج تغازوت الرائعة وجعلتني قادرا على تحقيق أداء رائع”.

وأشرف على حفل تسليم الجوائز للفائزين، كل من والي جهة سوس ماسة أحمد حجي، ورئيس جهة سوس ماسة ابراهيم حافيدي، ورئيس الجماعة الترابية تغازوت، ومدير المسابقة، لوران ميرامون، الذي اشاد بدوره بالظروف الملائمة لتنظيم هذه المسابقة، وكذا بالجودة الاستثنائية للأمواج التي مكنت المتسابقين من أداء أفضل.

وتكمن أهمية اقصائيات محطة تغازوت العالمية، في تصنيف “برو تغازوت باي” في الرتبة “QS5,000″، وهي ثاني أهم فئة في الإقصائيات المؤهلة لعام 2020، وسبقتها محطات بكل من بيبلين بهاواي، وجزيرة “هاينان” في الصين، وفرناندو دي نورونيا في البرازيل.

وإلى جانب الفائزين الأربعة، فقد عرفت الدورة مشاركة متمزية لابطال عالميين في هذا الصنف الرياضي، ويتعلق الأمر بكل من الياباني كانوا إيغاراشي، والبرتغالي فريديريكو موريس، وكاي ليني من هاواي.

الحضور المغربي كان قويا في المنافسة، ومثل المغرب الأبطال رمزي بوخيام، ورضوان الركراكي، وأبو بكر بوعودة ،وسيليان زهير، ونايل أبوفراس وعثمان الشوفاني.

 

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الادعاء الألماني يؤكد لـ”العمق” اعتقال بودريقة والبدء في إجراءات تسليمه للمغرب (صورة)

“الفيفا” يراسل الزمالك المصري بخصوص قضية خالد بوطيب

رغبة النصيري تقربه من حمل قميص روما الإيطالي