الجيش الملكي يحسم هوية مدربه الجديد والوداد يقترب من تعيين “موكوينا”

09 يوليو 2024 - 03:00

أكدت مصادر مطلعة لجريدة "العمق" أن الجيش الملكي حسم في هوية مدربه الجديد الموسم المقبل خلفا للتونسي، نصر الدين نابي، فيما يواصل الوداد الرياضي تفاوضه مع الجنوب إفريقي، رولاني موكوينا، المدرب السابق لماميلودي صاندوانز.

وأوضحت مصادر الجريدة أن إدارة الجيش الملكي استقرت على التعاقد مع البرازيلي، ماركوس باكيتا" لخلافة نابي الموسم المقبل، مشيرة إلى أنه من المرتقب أن يحل المدرب البرازيلي  بالمغرب خلال الساعات القليلة المقبلة للتوقيع على عقد يمتد إلى موسمين رياضيين مقبلين، رفقة الفريق العسكري.

واستغل الفريق العسكري انتهاء ارتباط باكيتا بفريق شباب بلوزداد الجزائري، ليفتح معه قنوات المفاوضات، قبل الوصول إلى اتفاق يقضي بتوليه زمام الأمور الفنية للجيش الملكي، في موسم يراهن فيه هذا الأخير على العودة لمنصات الألقاب القارية من بوابة دوري أبطال إفريقيا.

وسبق للمدرب ماركوس باكيتا أن خاض تجربة محلية رفقة حسنية أݣادير، كما تولى زمام مجموعة من الدوريات منها الأمريكي والسعودي والقطري والمصري ثم الجزائري إلى جانب بعض الفئات السنية للمنتخب البرازيلي، علما أن باكيتا توج رفقة شباب بلوزداد بكأس الجزائر على حساب مولودية الجزائر، يوم الجمعة الماضي.

من جهة أخرى، قرر نادي الجيش الملكي تسريح جميع لاعبيه الأجانب بسبب عدم اقتناعه بمردودهم هذا الموسم، ويتعلق الأمر بكل من الظهير الأيسر الرواندي إيمانويل إيمانيشيموي بعدما انتهى عقده بعد ثلاث سنوات قضاها بالفريق، فضلا عن متوسط الميدان لامين دياكيتي والتوغولي اسماعيل أغورو والبوتسواتي توميسانغ أروبويني.

الوداد وموكوينا

يواصل فريق الوداد الرياضي تفاوضه مع المدرب السابق لماميلودي صانداونز الجنوب إفريقي، رولاني موكوينا، لتدريب الفريق الموسم المقبل، حيث اقترب من التوصل لاتفاق رسمي في الأيام القليلة المقبلة.

وحسب المصادر ذاتها، فإن هشام آيت منا، رئيس فرع كرة القدم بالوداد الرياضي، بدأ مفاوضات مع المدرب، رولاني موكوينا، مباشرة بعد إعلان هذا الأخيرة رحيله عن ماميلودي صنادوانز، في وقت توصل فيه موكوينا بعروض من أندية أخرى.

وسبق لقناة SABC Sport الجنوب أفريقية، أن موكوينا تلقى عرضا مغريا من نادي الوداد في الساعات الماضية، حيث يرى مسؤولو نادي الوداد، أن المدرب الشاب قادر على شغل المنصب الشاغر في الموسم الجديد وقيادة النادي إلى منصات التتويج.

وأوضحت القناة في تقرير لها، أن نادي الوداد سيترك موكوينا يفكر جيدًا في العرض المقدم له، وذلك قبل عقد أي اجتماعات معه، حيث كان موكوينا يخطط لأخذ إجازة غير أن العروض التي تلقاها من مجموعة من الأندية غيرت مخططاته، ووفق الإعلامي “مازولا موليف” ، فإن نادي الوداد الرياضي قدم عرضاً للمدير الفني السابق لفريق ماميلودي سان داونز، للإشراف على الفريق الأحمر ابتداء من الموسم المقبل.

وعاش فريق الوداد الرياضي موسماً صعباً بعد خروجه من مجموعات دوري أبطال إفريقيا واحتلاله المركز الخامس في البطولة الاحترافية وإقصائه من كأس العرش، حيث سيغيب للمرة الأولى منذ أزيد من 10 سنوات عن المسابقات القارية الموسم المقبل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مصدر لـ”العمق”: الوداد في مفاوضات متقدمة مع موكوينا لتدريبه الموسم المقبل

الوداد ينفي تعيين مرشح سابق للرئاسة على رأس فرع فريقه النسوي

الحارس أمين الوعد أول المغادرين لصفوف نهضة بركان