بسبب “كورونا” .. تأجيل بطولة العالم لألعاب القوى في الصين

16 يونيو 2020 - 01:10

أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى، الأربعاء، تأجيل بطولة العالم لألعاب القوى داخل القاعة التي كانت مقررة في مارس المقبل في مدينة نانجينغ الصينية، إلى مارس 2021 بسبب وباء فيروس كورونا المستجد.

وقال الاتحاد الدولي في بيان "بكل الأسف اتفقنا مع منظمي بطولة العالم لألعاب القوى داخل قاعة في نانجينغ (من 13 إلى 15 مارس 2020) على تأجيل البطولة إلى مارس 2021".

وأضاف "نصيحة فريقنا الطبي الذي كان على اتصال بمنظمة الصحة العالمية، هو أن انتشار فيروس كورونا، سواء داخل الصين أو خارجها، لا يزال في مستوى مقلق ولا ينبغي لأحد أن يمضي قدما في تنظيم أي بطولة يمكن تأجيلها".

وباتت بطولة العالم لألعاب القوى داخل قاعة أحدث بطولة رياضية تتأثر بالفيروس، الذي سجل حتى الأربعاء حوالي 6 آلاف حالة مؤكدة في الصين مع 132 حالة وفاة على الأقل.

وانتشر الفيروس من مركز بؤرته مدينة ووهان الصينية إلى أكثر من 15 دولة، مع حوالي 60 حالة في آسيا وأوروبا وأميركا الشمالية، ومؤخرا في الشرق الأوسط.

وأوضح الاتحاد الدولي إنه نظر في إمكانية نقل الحدث إلى دولة أخرى، لكن "بالنظر إلى المخاوف التي لا تزال قائمة بشأن انتشار الفيروس خارج الصين، فقد قررنا عدم اللجوء إلى هذا الخيار، لأنه قد يؤدي إلى مزيد من التأجيل في وقت لاحق".

وتابع: "نود أن تكون نانجينغ هي المدينة المضيفة بالنظر إلى التخطيط والإعداد الشامل الذي وضعته في هذا الحدث".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الأرجنتين وكولومبيا.. الرقصة الأخيرة لنجوم الكرة في نهائي كوبا أمريكا

نهائي اليورو.. “لاروخا” تنشد اللقب الرابع والأسود لنسيان خيبة لندن

المنتخب الأولمبي يجري معسكرا مغلقا بـ”ليون” الفرنسية استعدادا للأولمبياد