تعرف على ترتيب المنتخبات العربية في تصنيف الفيفا لسنة 2019

16 يونيو 2020 - 01:13

حافظت المنتخبات العربية على تصنيفها ضمن التصنيف الشهري الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم مع استمرار المنتخب السنغالي في صدارة التصنيف الإفريقي.

جاء المنتخب التونسي في المركز الأول عربيا والثاني إفريقيا، والسابع والعشرين عالميا في آخر تصنيف للفيفا هذه السنة فيما حل المنتخب الجزائري الرابع إفريقيا والخامس والثلاثين عالميا، بينما حل المغرب في المركز الخامس إفريقيا، والثالث والأربعين عالميا، ومصر في المركز السابع إفريقيا والحادي والخمسين عالميا.

وعلى الصعيد الآسيوي، تقدم المنتخب البحريني مركزًا ليصبح رقم التاسع والتسعين عالميا والسابع عشر آسيويًا، بينما حل الأخضر السعودي في المركز السابع والستين عالميًا والسادس آسيويًا.

وكان المنتخب القطري هو الأكثر تقدما في التصنيف، هذا العام، حيث ساعده التتويج بلقب القارة الصفراء في الصعود 38 مركزا، ليحتل المركز الـ55 عالميا، والخامس آسيويا، علما بأن المنتخب الياباني تصدر تصنيف آسيا، بعدما احتل المركز الثامن والعشرين.

كما حافظ المنتخب البلجيكي على تصدره للتصنيف الشهري، الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لشهر دجنبر وبذلك، أنهى سنة 2019 في صدارة التصنيف العالمي، للعام الثاني على التوالي.

وظل المنتخب الفرنسي، بطل العالم، في المركز الثاني، والبرازيلي في المركز الثالث، بينما صعد المنتخب الإنجليزي مركزا، ليحتل المركز الرابع.

وقفز منتخب أوروجواي للمركز الخامس، بعد صعوده مركزين، فيما أكملت منتخبات كرواتيا والبرتغال وإسبانيا الأرجنتين كولومبيا، على الترتيب، المراكز العشرة الأولى.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. هشام آيت منا رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

عروض بالجملة والقرار في يد سوتشي.. ووكيل عطية الله يوضح

بطلب من تين هاغ.. مزراوي على رادار مانشستر يونايتد