جامعة الكرة تكشف عن عقوباتها في حق أندية ولاعبي البطولة

16 يونيو 2020 - 01:14

كشف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء اليوم الأربعاء، عن عقوباتها الانضباطية من غرامات وتوقيفات بحق لاعبي وأندية القسمين الوطني الأول والثاني.

متياس أكسي، لاعب فريق أولمبيك خريبكة، تم توقيفه لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بمولودية وجدة، وهي نفس العقوبة التي تم تسليطها في حق اللاعبين الذين حصلوا على بطائق حمراء، وهم نجيب المعتني لاعب فريق أولمبيك خريبكة، ووليد الصبار لاعب فريق أولمبيك أسفي، وزميله بالفريق مهدي خاليص.

أما فريق الجيش الملكي، فتمت معاقبته بغرامة مالية قدرها 20 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق اتحاد طنجة، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، مع إضافة ذات المبلغ بسبب  اقتحام احد جماهيره لارضية الملعب.

اتحاد طنجة، سيكون أيضا أمام عقوبة 20 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق الجيش الملكي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

في حين، تم تغريم فريق أولمبيك خريبكة مبلغ 20 ألف درهما لاقتحام أحد جماهيره لأرضية الملعب، خلال المباراة التي جمعته بفريق مولودية وجدة، مع فرض عقوبة مالية قدرها ألفين درهما في حق الدفاع الجديدي ويوسفية برشيد، بسبب حصول اللاعبين على 4 إنذارات.

بالنسبة للبطولة الإحترافية القسم الوطني الثاني (الجولة العاشرة)، فقد قدمت اللجنة قائمة عقوباتها كالآتي:

معاقبة فريق أولمبيك الدشيرة بإجراء مباراتين نافذتين دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 37500 درهما، بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، وذلك بعد أحداث الشغب التي عرفتها المباراة التي جمعته بالمغرب الفاسي، مما أدى إلى توقف اللقاء لمدة 43 دقيقة لاقتحام العديد من جماهير المغرب الفاسي أرضية الملعب خوفا من الاصطدامات مع مشجعي الفريق المحلي.

تغريم فريق المغرب الفاسي مبلغ 3750 درهما، لتراشق جماهيره بالحجارة مع مشجعي فريق أولمبيك الدشيرة، بناء على المادة 105 من قانون العقوبات. معاقبة فريق شباب بنجرير، بإجراء مباراة واحدة نافذة دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 7500 درهما لسوء تنظيم المقابلة التي جمعته بفريق الكوكب المراكشي، بعدما توقفت لمدة 3 دقائق إثر رمي أرضية الملعب بالحجارة من خارج أسواره، بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

تغريم فريق شباب بنجرير مبلغ 15 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بفريق الكوكب المراكشي، بناء على 105 من قانون العقوبات.

تغريم فريق الكوكب المراكشي مبلغ 3750 درهما، لرمي جماهيره أرضية الملعب بالحجارة، خلال المباراة التي جمعته بفريق شباب بنجرير، بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

توقيف خالد عبودو لاعب فريق أولمبيك الدشيرة لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالمغرب الفاسي، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.

تغريم فريق اتحاد الزموري للخميسات مبلغ 1500 درهما، لحصول فريقه على 6 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق وداد تمارة، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

تغريم فريق وداد فاس مبلغ 1500 درهما، لحصول فريقه على 5 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق الاتحاد البيضاوي، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

تغريم فريق النادي الرياض السالمي مبلغ 1500 درهما، لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق النادي القنيطري، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

تغريم فريق الراسينغ الرياضي مبلغ 1500 درهما، لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق شباب الريف الحسيمة، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الجيش الملكي ينفصل عن المهاجم مصطفى صهد

رغم إعلان القادسية ضمه.. اتحاد طنجة: اسماعيل خافي مازال لاعبا في صفوفنا

موكوينا: لدي ذكريات جميلة مع جماهير الوداد.. ونحن الآن من العائلة الودادية