أوبعلي.. بطل عالمي في الملاكمة يساهم في ربط دواوير نائية بالماء (فيديو)

16 يونيو 2020 - 01:15

زار البطل العالمي في الملاكمة، الفرنسي ذو الاصول المغربية، نور الدين أوباعلي، صبيحة أمس الأحد، كلا من الجماعة الترابية أنزي، والجماعة الترابية أملن بدائرة تافراوت، إقليم تيزنيت، لإعطاء الإنطلاقة لمشروعي حفر ثقبين مائيين وصهريجين، ومد قنوات نحو منازل الساكنة المحلية، التي تعاني خصاصا في هذه المادة الحيوية، خاصة مع توالي سنوات الجفاف التي ضربت منطقة سوس.

وسيستفيد من المشروعين، كل من دوار أكرض أوعدي، بالجماعة الترابية أنزي، ودوار تاكضيشت بجماعة أملن، وستستفيد ساكنة الدوارين، التي تتعدى في المجموع 1200 نسمة، من ثقب مائي، وبناء صهريجين مائيين، وإنشاء شبكة لربط المنازل بالماء الصالح للشرب.

وقال نور الدين أوباعلي، الذ يتحدر من منطقة أولاد تايمة اقليم تارودانت، والحاصل على لقب العالم في الملاكمة بطوكيو اليابان، قبل أيام، أنه جد سعيد بالمساهمة في أعمال إنسانية تدخل الفرح على ساكنة المناطق القروية بالمغرب، خاصة بالجنوب المغربي مسقط رأس والديه.

وأضاف نور الدين في تصريحه للجريدة: "الأمور تسير نحو الأحسن، أوصي أبناء بلدي المغرب، ومناطق تيزنيت خصوصا، بأن يبقى التفاؤل دائما سيد الموقف، وأن يكونوا إيجابيين في تعاملهم وتفكيرهم، فكل المشاكل يمكن أن نجد لها الحل، خاصة التي تتعلق بالتمويلات، وأرى بأن المغرب يسير من الحسن إلى الأحسن، وسأعود إلى المنطقة بمشاريع تنموية إن شاء الله".

من جهته قال عبد الله غازي، رئيس المجلس الإقليمي لتيزنيت، في تصريح أمام ضيوف البطل العالمي، إن البادرة التي انخرط فيها أوباعلي، تعتبر نوعية، وتنم عن روح مواطنة عالية لديه، وارتباطه بأرضه وبلده المغرب، وحبه لفعل الخير، والدليل أنه فضل الإحتفال بلقبه العالمي، بسفره مباشرة من طوكيو حيث أحرز اللقب، نحو مدينة الدار البيضاء".

تجدر الإشارة إلى أن مشروع البطل العالمي، سيتم إنجازه من طرف المجلس الإقليمي لتيزنيت، بشراكة مع شركات مواطنة، وباحتضان من البطل العالمي أوعبو، وحضر حفل التدشين عامل اقليم تيزنيت، وشخصيات مدنية وعسكرية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رغم إعلان القادسية ضمه.. اتحاد طنجة: اسماعيل خافي مازال لاعبا في صفوفنا

موكوينا: لدي ذكريات جميلة مع جماهير الوداد.. ونحن الآن من العائلة الودادية

سابع صفقات الفريق في “الميركاتو”.. الجيش الملكي يضم الأنغولي أغوستو كارنييرو