مالكويت لـ”العمق”: كيفن جاهز لتمثيل المغرب.. ورده سيكون بالملعب

16 يونيو 2020 - 01:36

حسم الدولي المغربي، سمير مالكويت، جميع الأخبار التي تم تداولها خلال اليومين الماضيين، بخصوص عدم علم شقيقه كيفن، لاعب فريق نابولي الإيطالي، بدعوة المنتخب المغربي، للمشاركة بالتجمع المقبل لـ"أسود الأطلس"، والذي سيسجل إقامة مباراتين وديتين أمام كل من ليبيا، والغابون، تحسباً للتصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم 2021، وبعدها التصفيات الإفريقية، المؤهلة لمونديال قطر 2022.

سمير مالكويت الذي سبق له حمل قميص الأسود في فترة إيريك غيريتس، وخاض تجربتين بالبطولة المخلية بقميص الرجاء  والمغرب الفاسي، قال لـ"العمق الرياضي": "كل ما قيل بخصوص عدم معرفة كيفن بدعوة المغرب غير صحيح، فشقيقي سيلتحق بالتجمع مساء الأحد، مباشرة بعد مباراة فريقه أمام تورينو، ليدافع عن قميص المغرب".

ورداً على الأسباب التي دفعت بكيفن مالكويت لتغيير اختياراته، بعد أن اعتذر في مناسبات عديدة عن اللعب لـ "الأسود" بسبب حلمه اللعب لفرنسا، شدد المتحدث ذاته بأن أشياء عديدة تغيرت، بداية بالسن، والنضج الكروي.

وأردف سمير قائلاً : " صحيح، لقد كان لديه طموح اللعب لفرنسا،  وكانت لديه جميع المؤهلات أيضاً، لكن لسوء الحظ فالمدرب ديدي ديشامب يتحذ نفس الاختيارات،  وهو أمر كان محبط له، لكن صدقاً لقد كان دائماً يسألني عن المغرب، عن الأجواء، وأعتقد بأن الفكرة  لم تغادره لفترة، ليرد إيجاباً على دعوة المغرب".

وشدد سمير مالكويت،  بأن كلاماً كثيراً قيل بخصوص اختيار شقيقه اللعب للمغرب، وأنه كان خياره الأخير، معلقاً : " لا يمكن إجبار أي لاعب على القيام بأي اختيار لا يريده، وكيفن سيرد على أرضية الملعب وبقميص المغرب، الذي تحدتثا عن أشياء عديدة بخصوصه بكل إيجابية".

في حين، نفى اللاعب المغربي -الفرنسي، أن يكون شقيقه قد اختار المغرب بعد تولي وحيد حاليلوزيتش قيادة المجموعة، بل الأمر يتعلق باختياره الشخصي وأي مدرب في مكان البوسني سيلبي دعوته، مشيراً إلى أن خبرة الناخب الوطني الحالي بالتأكيد ستساعده كثيراً في مشواره الدولي، الذي سينطلق من مباراتي ليبيا والغابون.

يشار إلى أن وحيد حاليلوزيتش قد وجه الدعوة إلى 26 لاعباً للمشاركة بالتجمع الإعدادي الذي ينطلق يوم الإثنين المقبل بالرباط، وسينتقل بعدها الأسود إلى مدينة وجدة يوم 11 أكتوبر الجاري لخوض لقاء ليبيا الودي، وبعدها صوب طنجة لملاقاة الغابون في 15 من الشهر ذاته.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ما هي أبرز الأرقام القياسية المحطمة في “يورو 2024” ؟

الشماخ: أتطلع إلى العودة للملاعب من بوابة التدريب.. وبدايتي في المغرب أمر ممكن

معظمهم أطفال.. إسرائيل تعمدت قتل أكثر من 300 رياضي فلسطيني