كاتب فلسطيني يصف دخول بعثة فريق الرجاء إلى القدس بـ”التطبيع”

16 يونيو 2020 - 01:36

اعتبر الكاتب والباحث الفلسطيني، ياسر الزعاترة، أن دخول فريق الرجاء البيضاوي وبعض مشجّعيه إلى مناطق السلطة الفلسطينية بتأشيرات إسرائيلية، هو "نوع من التطبيع المرفوض والمُدان"، مضيفا: "احتفلنا دائما بمواقف نادي الرجاء المغربي وجمهوره من قضية فلسطين".

وأضاف الزعاترة في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: "القضية واحدة ولا تتجزأ، والمعضلة فيمن فتحوا هذا الباب، كأنهم دولة، لكن مساعدة الآخرين لهم تبقى مُدانة في أي حال".

وأمس الأربعاء، توصل فريق الرجاء الرياضي بتصريح دخول الأراضي الفلسطينية للاعبيه الذين وجدوا مشاكل في الحصول عليها، وذلك قبل 24 ساعة فقط من مباراة هلال القدس التي ستقام بمدينة القدس المحتلة، لحساب إياب دور الـ 32 لكأس محمد السادس للأبطال.

حلة رفاق محسن متولي ستنطلق إلى فسلطين من العاصمة الأردنية عمان بداية من الساعة الثانية زوالاً بالتوقيت المحلي، وبصفوف مكتملة.

مسؤولو الرجاء الرياضي كانوا قد تشبثوا بسفر البعثة كاملة، باعتبار أن الثلاثي أحداد، وعمر بوطيب، وعبد الرزاق غازوت، من الأسماء الأساسية التي يعول عليها المدرب باتريس كارتيرون في لقاء الإياب.

وبدأت مظاهر الاحتفاء بالرجاء الرياضي مبكراً، بعد أن تزينت مجموعة من أحياء القدس برسومات لاستقبال الجماهير الرجاوية والفريق، الذي فضل عدم نقل مباراته إلى أي مدينة مجاورة، واللعب على ملعب "الشهيد فيصل الحسيني" بمدينة القدس.

تجدر الإشارة، أن  الذهاب بين الطرفين قد انتهى بفوز الرجاء الرياضي بهدف دون الرد، وهي النتيجة التي تجعل جميع السيناريوهات مفتوحة في قمة الإياب التي سيحتفل خلالها الفلسطنيون بممثل الكرة الوطنية، على غرار مباراة الذهاب في “دونور”.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أولمبياد باريس.. أشبال الأطلس يخوضون أول حصة تدريبية بمدينة سانت إتيان

أولمبياد باريس.. منع انفراد مدرب زامبيا باللاعبات خوفاً من اغتصابهن

الشباب السعودي يعلن رسميا ضم المهاجم عبد الزراق حمد الله