لقجع يعلن قرب اتخاذ إجراءات لمكافحة الشغب بعد وفاة مشجع عسكري

16 يونيو 2020 - 01:37

وصف رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع، الأحداث التي أعقبت مقابلة الوداد والجيش، وأسفرت عن وفاة مشجع عسكري، بـ"المؤسفة"، معلنا عن قرب اتخاذ اللجنة الوزارية لإجراءات جديدة لمكافحة ظاهرة الشغب.

جاء ذلك في اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس الخميس بالرباط، لدراسة مجموعة من النقط، منها على الخصوص الأحداث التي رافقت مباراة الوداد البيضاوي والجيش الملكي يوم الثلاثاء الماضي برسم سدس عشر نهاية كأس العرش والوضعية المالية والإدارية للأندية الوطنية والشركات الرياضية.

وقال بلاغ لجامعة الكرة، منشور بموقعها الرسمي، إن فوزي لقجع تطرق خلال هذا الاجتماع للأحداث "المؤسفة" التي رافقت المباراة التي جمعت يوم الثلاثاء الماضي بين ناديي الوداد الرياضي والجيش الملكي برسم دور سدس عشر منافسات كأس العرش.

وأوضح رئيس الجامعة أن "تلك الأحداث المؤسفة التي عرفتها هذه المباراة، رغم وقوعها خارج أسوار المركب الرياضي محمد الخامس، بمدينة الدار البيضاء، لا تمت بالرياضة بالصلة.

ولقي مشجع مصرعه وأصيب 5 آخرون بجروح، مساء الثلاثاء، إثر أعمال شغب تزامنا مع مباراة الوداد البيضاوي والجيش الملكي برسم مؤجل سدس عشر كأس العرش، فيما تدخلت القوات العمومية لفض المواجهات بين أنصار الفريقين، أسفرت عن توقيف 6 منهم.

وكشفت السلطات المحلية لإقليم مديونة، أن القتيل سقط من أعلى سيارة من الحجم الكبير كانت تقل مشجعين لفريق الجيش الملكي، بعد اعتراضهم من قبل مجموعة من المحسوبين على أنصار فريق الوداد الرياضي البيضاوي، وذلك على مستوى منطقة الهراويين.

وأوضح المصدر أن بعض الأفراد عمدوا إلى اعتراض مشجعي فريق الجيش الملكي ورشقهم بالحجارة، قبل أن يتطور الأمر إلى مواجهات بين الجانبين، نجمت عنها إصابة 5 أشخاص بجروح نقلوا على إثرها إلى المستشفى الإقليمي بمديونة لتلقي الإسعافات الضرورية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

غلطة سراي يدرس التخلي عنه.. زياش: أمي حبيبتي الأزلية والمعنى الحقيقي للحياة

ما هي أبرز الأرقام القياسية المحطمة في “يورو 2024” ؟

الشماخ: أتطلع إلى العودة للملاعب من بوابة التدريب.. وبدايتي في المغرب أمر ممكن