بوصوفة: استشرت بنعطية قبل الالتحاق بقطر.. والدوري يجذب المغاربة المحترفين

16 يونيو 2020 - 01:38

اعترف الدولي المغربي، امبارك بوصوفة، أن التحاقه بالدوري القطري كان بعد التشاور مع زميله في صفوف المنتخب، مهدي بنعطية، والذي سبقه بـ9 أشهر في تجربة رفقة نادي الدحيل، واحد من أبرز أندية دوري نجوم قطر.

بوصوفة الذي وقع عقداً مع نادي السيلية قبر شهر تقريبا، أوضح في حوار مع صحيفة "العرب" القطرية، أنه استفسر بنعطية عن الأجواء بالدوري القطري، باعتبارها التجربة الأولى للاعب أندرلخت السابق، حيث وجد التشجيع والدعم من زميله.

وأردف: "تحدثنا مطولاً، وأكد لي مهدي بنعطية أن الدوي القطري يوفر جميع الأجواء الاحترافية العالية بالمنافسة الكروية، وهو ما جعله قبلة للعديد من الأسماء المغربية، قبلها استفسرت وكيل أعمالي عن إنجازات السيلية، وأخبرني بأنه أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث، إضافة إلى مشاركته هذا الموسم بدوري أبطال آسيا".

امبارك بوصوفة الذي أعلن اعتزاله اللعب الدولي بنهاية منافسات كأس أمم إفريقيا بمصر، شدد على أن مشاركة فريقه الأسيوية سيكون لها وقع خاص عليه باعتباره قد تعرف على الأجواء بها خلال تجربته السابقة مع الجزيرة الإماراتي، وأيضاً على المجموعة التي تهدف إلى تحقيق نتائج جيدة انطلاقاً من الموسم الجديد.

وبخصوص استضافة قطر بعد 3 سنوات نهائيات كأس العالم، لأول مرة في دولة عربية، اعتبر المتحدث ذاته أن الحدث الكروي سيكون تحدياً كبيراً للبلد، لأن البطولة تعد الأكثر متابعة وتنتظرها الجماهير بفارغ الصبر كل أربع سنوات، مشيراً إلى أنه كان يتمنى أن يحظى بشرف المشاركة بها، بعد أن كان حاضراً بمونديال روسيا الأخير.

وكان بوصوفة، البالغ من العمر 35 عاما، قد لعب لفائدة عدة أندية، مثل جينت وأندرلخت في بلجيكا، وآنجي ولوكوموتيف موسكو في روسيا، والجزيرة في الإمارات، والإتحاد والشباب في السعودية، ليصبح واحداً من أبرز اللاعبين المغاربة الذين لعبوا بثلاث بطولات خليجية (الإمارات - السعودية - قطر).

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

جماهير برشلونة تلجأ لـ”تيكو توك” لإرسال تبرعات للنادي لحسم الصفقات الجديدة

العطل التقني العالمي يعرقل العمليات المعلوماتية لأولمبياد باريس

نادي نهضة بركان يحدد موعد الجمع العام السنوي