بوطهير لـ”العمق”: فوزنا على نهضة بركان مستحق وثمرة مجهود جماعي

16 يونيو 2020 - 01:40

قال مدرب شباب أطلس خنيفرة محمد بوطهير، إن فوزنا على فريق نهضة بركان برسم سدس عشر منافسات كأس العرش مستحق، وهو ثمرة مجهود بدني جماعي، هنيئا لنا جميعا ، هذا الفوز تستحقه جماهير خنيفرة التي كانت سندا لنا في هذه المباراة الصعبة.

وأضاف بوطهير في تصريح لجريدة العمق قائلا،" بالعودة لمجريات اللقاء، كنا سباقين لخلق الفرص وكدنا نسجل لولا العارضة، خلقنا فرص كثيرة ولم نكن محظوظين في الشوط الأول، تلقينا هدفا ضد مجريات اللعب".

وزاد،" في الشوط الثاني، ضربة الجزاء، يمكن القول بعثرت لنا الأوراق، لكن حماس اللاعبين ورغبتهم في الرجوع في اللقاء، كان هو الحاسم، وبعد محاولات عديدة تمكنا من تسجيل الهدف الأول، بعد ذلك ضغطنا بشكل جيد، وسجلنا الهدف الثاني، الذي حررنا من الضغط، وكدنا نقتل المباراة في الدقائق الأخيرة.

وبخصوص لعب الشوط الثاني والأشواط الإضافية بعشرة لاعبين أمام حامل اللقب، قال بوطهير تعاملنا مع الأمر بذكاء كبير، هذه المباراة استعدنا لها جيدا، كل الاحتمالات كانت واردة، عرفنا أنا اللقاء لن يكون سهلا، ومع مرور الدقائق يزداد الضغط على فريق نهضة بركان بحكم أنه حامل اللقب " يقول بوطهير.

من جهة أخرى، رد بوطهير حول سؤال العمق بخصوص تغييره للحارس الرسمي رشيد حسون قبل ثلاثة دقائق من نهاية المباراة قائلا، "تغيير الحارس لم يكن الهدف منه التشويش على الخصم، بل الغرض منه هو مساعدة الفريق، أعرف أن له حضور ذهني وجرأة ولعب الموسم المنصرم رسميا، لحظتم كيف تألق في ضربات الترجيح حيث تصدى لضربة الجزاء الأولى، وهذا كان له تأثير معنوي ونفسي كبير على اللاعبين، حيث سجلوا باريحية كبيرة، الحارس الشاب يعقوب كاشا أتوقع له مستقبلا جيدا".

وبخصوص المباراة القادمة ضد فريق نهضة الزمامرة الذي أقصى الرجاء البيضاوي، قال بوطهير "الزمامرة فريق مهيكل، قدوم مدرب كفؤ يوسف فرتوت، أعطى للفريق دفعة قوية، يمتلكون لاعبين مجربين، موضحا أن المباراة ستكون قوية بين الفريقين، بيد أننا لنا إمتياز حيث سنلعب بميداننا وأمام جمهورنا، ونحن مستعدون لخوض مباراة قوية والتأهل إن شاء الله للدور المقبل"، وفق تعبيره.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد إنهائه للعلاج الطبيعي…باتنا يستعد للالتحاق بمعسكر الفتح بسلوفينيا

من بينها “دونور”.. 6 ملاعب مؤهلة بالمغرب لاحتضان المسابقات القارية الموسم المقبل

تقارير تقرب مزراوي من مغادرة بايرن ميونخ واللاعب يتوصل بعدة عروض