مغاربة أوروبا يعودون للمنافسة على دوري الأبطال في الموسم الحالي

16 يونيو 2020 - 01:40

تنطلق منافسات دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2019/2020 بمشاركة تسع لاعبين مغاربة في سبع فرق أوروبية من مختلف الدول للتنافس على البطولة الأغلى قاريا.

ويسعى ثلاثي أياكس أمستردام الهولندي حكيم زياش ونوصير مزراوي وزكرياء لبيض إلى تحقيق إنجاز أفضل من الموسم الماضي بعدما غادر الفريق الهولندي المنافسة من دور النصف النهائي على يد توتنهام الإنجليزي حيث وقع الفريق في المجموعة الثامنة إلى جانب كل من تشيلسي الإنجليزي وفلنسيا الإسباني وليل الفرنسي الذي يضم المغربي الآخر سعد أكوزول.

أما حامل لقب البطولة الوحيد من بين اللاعبين المشاركين أشرف حكيمي الذي يمارس رفقة نادي بوروسيا دورتموند الألماني فيسعى إلى تحقيق لقب جديد له في البطولة رغم صعوبة المهمة بحكم تواجده في المجموعة السادسة التي تضم كل من برشلونة الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي وسلافيا براغ التشيكي.

لاعب وسط المنتخب المغربي ونادي غلطة سراي التركي يونس بلهندة يحاول من جانبه تحقيق نتيجة إيجابية في المنافسة رفقة فريقه لكن مهمته لن تكون بالسهلة لتواجده في المجموعة الأولى التي تضم البطل التاريخي للبطولة ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي إضافة إلى كلوب بروج البلجيكي.

عادل تعرابت العائد إلى تشكيلة المنتخب المغربي بعد قدوم المدرب وحيد خليولزيتش فيدافع عن حظوظ فريقه بنفيكا البرتغالي في ضمان مقعد العبور إلى الدور الموالي عن المجموعة السابعة التي تضم كل من زنيت سان بترسبورغ الروسي وليون الفرنسي وليبزيغ الألماني.

أما العائد إلى الأجواء الأوروبية بعد تجربة طويلة في دوريات الخليج يوسف العربي فسيحاول رفقة فريقه أولمبياكوس اليوناني العبور إلى الدور المقبل في المجموعة الثانية التي تضم كل من بايرن ميونيخ الألماني وتوتنهام الإنجليزي ثم النجم الأحمر الصربي، من جانبه يشارك المغربي الآخر أمين خماس إلى جانب فريقه خينك البلجيكي في المجموعة الخامسة التي تضم كل من ليفربول الإنجليزي ونابولي الإيطالي وسالزبورغ النمساوي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أولمبياد باريس.. منع انفراد مدرب زامبيا باللاعبات خوفاً من اغتصابهن

الشباب السعودي يعلن رسميا ضم المهاجم عبد الزراق حمد الله

ما السبب وراء رفض مدن بلجيكية استضافة مباراة لمنتخب بلادها مع إسرائيل؟