عموتة يكشف لائحة المنتخب المحلي لمباراتي النيجر وبوركينافاسو

16 يونيو 2020 - 01:40

كشف مدرب المنتخب الوطني للمحليين، الحسين عموتة لائحة تضم 28 لاعبا استعدادا لمواجهة منتخب النيجر وبوركينافاسو الوديتين قبل دخول اقصائيات كأس أمم إفريقيا للمحليين.

وضمت اللائحة كلا من سعد لكرو، نجيب المعتني، رضا الهجهوج من نادي أولمبيك خريبكة، محمد أمسيف، أيوب سكومة من نادي الفتح الرياضي، وهشام المجهد من نادي اتحاد طنجة، زهير العروبي عمر النمساوي اسماعيل مقدم العربي الناجي نهضة بركان من نادي نهضة بركان، ومحمد علي بامعمر من نادي الجيش الملكي.

ويتواجد أيضا باللائحة زهير المترجي، أيوب الكعبي، بديع أوك، محمد الناهيري، يحيى جبران، إسماعيل الحداد من نادي الوداد البيضاوي، وسفيان الرحيمي، أيوب نناح محمود بنحليب حميد أحداد من نادي الرجاء البيضاوي.

ومن حسنية أكادير تواجد كل من سفيان بوفتيني، عبد الرحمان الحواصلي، عبد الكريم البركاوي، المهدي أوبيلا، ومن فريق الدفاع الحسني الجديدي مروان هدهودي، المهدي قرناص، يوسف أكردوم.

وكان مدرب المنتخب الوطني للمحليين، حسين عموتة، قال إن الهدف من المعسكر الإعدادي الذي خاضته العناصر الوطنية، هو التعرف على اللاعبين وشخصياتهم من خلال الحوارات، مشيرا أن الطاقم الذي يشرف على المنتخب المحلي يتوفر على مدرب دهني.

وأضاف عموتة في تصريح سابق بثه الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنه واجه عدة إكراهات بسبب إصابة عدد من اللاعبين ومباراة الرجاء المنتظرة السبت باعتبار أن المسابقة الإفريقية تهم الجميع بالإضافة إلى غياب بعض اللاعبين المشاركين رفقة المنتخب الأولمبي.

وعن اللائحة المدعوة قال الناخب الوطني، إن لائحته لم تشمل مجموعة من اللاعبين الذين يتوفرون على تجربة كبيرة على اعتبار أن هدفه هو إصال مجموعة من اللاعبين المحليين للمنتخب الأول.

وأوضح عموتة أنه باستثناء كأس العالم الذي تواجد به لاعب أو لاعبين أيوب الكعبي ورضا التكناوتي، فإن المشاركة الإفريقية لم يتم إقحام أي لاعب رغم تواجد التكناوتي والزنيتي رفقة المجموعة، وبالتالي هدفنا أن يصبح المنتخب الأول ممثل من البطولة الوطنية ويلزمنا إعطاء قيمة للبطولة.

وعن برنامجه المستقبلي، قال عموتة، مع الأسف أمامنا إكراه مباراة الجزائر الشهر المقبل وطبعا نحن برمجنا تربصا إعداديا في تواريخ الفيفا وسنجري خلاله مبارتين رغم أن بعض العناصر ستكون مشاركة رفقة المنتخب الأول وهذه إحدى أهدافنا.

وأشار الناخب الوطني، إلى أن مباراة الجزائر ستكون مهمة بالنسبة للعناصر الوطنية وقوية على اعتبار أن الكرة المغربية والجزائرية متقاربة من حيث نوعية اللاعب واللاعبين وبعدها نسعى للتأهل لكأس إفريقيا للمحليين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الادعاء الألماني يؤكد لـ”العمق” اعتقال بودريقة والبدء في إجراءات تسليمه للمغرب (صورة)

“الفيفا” يراسل الزمالك المصري بخصوص قضية خالد بوطيب

رغبة النصيري تقربه من حمل قميص روما الإيطالي