السد القطري ينهزم أمام النصر السعودي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا

16 يونيو 2020 - 01:40

/ انهزم فريق السد القطري بهدفين لهدف واحد أمام مضيفه نادي النصر السعودي، في مباراة الذهاب لربع نهائي دوري أبطال آسيا 2019 لكرة القدم، التي جمعت بينهما مساء أمس الاثنين باستاد الملك فهد في الرياض.

وذكرت وسائل إعلام محلية، اليوم، أن فريق السد افتتح التهديف في الدقيقة 20 من المباراة بواسطة لاعب الوسط علي أسد، قبل أن يسجل في الدقيقة 43 لاعب الوسط عبد الرحمن الدوسري هدف التعادل لفريق النصر، ويتبعه لاعب وسط الهجوم البرازيلي جوليانو دي باولا، في الدقيقة 71، بهدف ثاني عن طريق تسديدة رأسية.

وفي الوقت الذي شهدت فيه المباراة تألق المهاجم المغربي نور الدين أمرابط تم تسجيل غياب مواطنه عبد الرزاق حمد الله بسبب الإصابة، على أنه من المرتقب أن يشارك في مباراة الاياب التي ستجري بين الفريقين يوم الاثنين 16 شتنبر المقبل بملعب جاسم بن حمد بنادي السد في الدوحة.

ويتأهل الفائز من مجموع المباراتين للعب في الدور قبل النهائي مع الفريق الفائز في المواجهة الثانية بالدور ربع النهائي لمنطقة غرب آسيا والتي تجمع بين الاتحاد والهلال السعوديين.

وخلال منافسات البطولة لهذا العام، حقق كل من السد القطري والنصر السعودي الفوز 4 مرات، مقابل تعادلين وخسارتين، وسجل السد 11 هدفا في البطولة مقابل 15 هدفا للنصر، في حين تلقت شباك كل منهما 10 أهداف.

وكان السد تصدر ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط من ست مباريات، مقابل 9 نقاط للأهلي السعودي و8 لباختاكور الأوزبكي و7 لبيرسيبوليس الإيراني، وفاز في دور الـ16 على مواطنه الدحيل بواقع 4-2 في مجموع المباراتين، بينما احتل النصر السعودي المركز الثاني في المجموعة الأولى بعشر نقاط خلف أذوب أهان الإيراني (12 نقطة) في مجموعة ضمت أيضا الزوراء العراقي (8 نقاط) والوصل الإماراتي (3 نقاط)، بعدما كان حقق التعادل في الدور 16 مع الوحدة الاماراتي في مباراة الذهاب التي جمعت بينهما في الرياض، ليفوز بعدها في مباراة الإياب بثلاثة اهداف لهدفين، بمجموع أربعة أهداف لثلاثة في المباراتين. يذكر أن السد كان توج باللقب القاري مرتين عامي 1989 و2011.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الزوات يعلن دعمه لآيت منا ويدعو للتصويت العلني لفضح أصحاب “رجل هنا ورجل لهيه”

“هروب بودريقة”.. الغلوسي يطالب بتصحيح “أخطاء قانونية” سمحت بإفلاته من العقا

المنتخب الأولمبي يسافر الأحد لمدينة سانت إتيان تمهيداً لملاقاة الأرجنتين