خبير: لجة انضباط “الكاف” تتجه نحو عدم إعادة نهائي الأبطال

16 يونيو 2020 - 01:41

قال عضو بغرفة التحكيم الرياضي المغربي والخبير القانوني خليل بوبحي، "بعد مسلسل حافل بالمرافعات القانونية في ملف الوداد وبحسب معطيات واردة من مصر من وفد الوداد ، وبعيدا عن كل السيناريوهات القانونية، اللجنة التأديبية للكاف تسير عكس توجه اللجنة التنفيذية و عكس تقارير رسميي المباراة وتتجه نحو عدم إعادة المباراة دون مبررات قانونية، اللهم استحالة لعبها لدخول النسخة الجديدة مرحلتها الأولى".

وأضاف بوبحي في تدوينة على صفحته بموقع "فيسبوك"، معلومات غير رسمية ، وإن صح وخرج هذا القرار فعلى رئيس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم أن يقدم استقالته، مع أعضاء مكتبه التنفيذي، مضيفا وتستمر معركة الفساد ضد أجهزة الكاف.

واختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” تاريخ السابع من شهر غشت الجاري، موعدا لاستقبال ممثلي الوداد والترجي الرياضي التونسي، لبدء مناقشة قضية نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، والتي تحولت من محكمة التحكيم الرياضي “الطاس” إلى اللجان المختصة بـ “الكاف”.

الاتحاد الإفريقي للعبة طالب الفريقين بإرسال جميع الدفوعات الخاصة بالملف مجددا إلى لجنة الانضباط التابعة له، في أجل أقصاه، الثلاثاء، على أن يحضر ممثلو الفريقين بعدها بـ 24 ساعة، اجتماع اللجنة لبدء مناقشة وقائع النهائي القاري المعلق.

وكان فريق الوداد الرياضي والترجي الرياضي قد رفضا سابقا قرار اللجنة التنفيذية بـ “الكاف” والقاضي بإعادة المباراة بملعب محايد، وطالب كل واحد منهما بتتويجه بطلاً، قبل أن تقرر “الطاس” وضع الملف أمام اللجان الخاصة للاتحاذ الإفريقي، وإلغاء قرار إعادة المواجهة من ناحية الشكل، مع رفض جميع دفوعات ممثل الكرة المغربية، والاحتفاظ بجزء للمداولة من دفوعات الفريق التونسي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد إنهائه للعلاج الطبيعي…باتنا يستعد للالتحاق بمعسكر الفتح بسلوفينيا

من بينها “دونور”.. 6 ملاعب مؤهلة بالمغرب لاحتضان المسابقات القارية الموسم المقبل

تقارير تقرب مزراوي من مغادرة بايرن ميونخ واللاعب يتوصل بعدة عروض