مصدر: أحيزون يتجه لتقديم استقالته من جامعة ألعاب القوى

16 يونيو 2020 - 01:41

علمت جريدة "العمق" من مصدر مطلع أن رئيس الجامعة الملكية لألعاب القوى، عبد السلام أحيزون يتجه لتقديم استقالته خلال الأشهر القليلة القادمة من رئاسة الجامعة بعد 13 سنة من المسؤولية وما رافق الجمع العام الأخير للجامعة.

وأضاف مصدر الجريدة، أن أحيزون مستاء من المشاكل التي تعرفها ألعاب القوى وأبرزها ما يقع بين حروش قرواش رئيس المكتب المديري ومحمد النوري رئيس عصبة الشاوية ورديغة والشردي رئيس نادي أولمبيك خريبكة.

وكان البطل العالمي هشام الكروج طعن بشكل رسمي في انتخاب عبد السلام أحيزون رئيسا للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى خلال الجمع العام الذي انعقد الاثنين بالمعهد الملكي لألعاب القوى.

الطعن الذي قدمه الكروج عبر محاميه جاء نتيجة “ما رافق أشغال المؤتمر والنتائج التي لا تعبر عن عدد الحاضرين”. وكان هشام الكروج طالب، في تصريح صحفي، بتدخل ملكي من أجل “انقاد رياضة ألعاب القوى”، مشككا في مصداقية الجمع العام ومعترضا على الطريقة التي تم بها تدبير كل تفاصيله.

ووصف  الكروج رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، بـ”المغدي للفوضى”، بعدما قال عبد السلام أحيزون إن “هناك بعض الناس يحبون الفوضى”.

وانتخب الجمع العام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عبد السلام أحيزون رئيسا للجامعة في جو عمته الفوضى بسبب الاختلاف حول طريقة التصويت، وحصل أحيزون على 43 صوتا فيما غادر أنصار الكروج لحظة التصويت.

يشار إلى أن طريقة التصويت فجرت خلافا حادا بعدما اعتمد رئيس الجمع العام علانية التصويت في الوقت الذي تشبث أنصار هشام الكروج بالتصويت بسرية التصويت طبقا للمادة 17 من القانون الأساسي للجامعة الملكية الألعاب القوى وطبقا للمادة 11 من القانون الدخلي للجامعة الملكية لألعاب القوى.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

جماهير برشلونة تلجأ لـ”تيكو توك” لإرسال تبرعات للنادي لحسم الصفقات الجديدة

العطل التقني العالمي يعرقل العمليات المعلوماتية لأولمبياد باريس

نادي نهضة بركان يحدد موعد الجمع العام السنوي