سامورا تبدأ رحلة إصلاح “الكاف” وتطرق باب الخبراء

16 يونيو 2020 - 01:42

استهلت فاطمة سامورا، الأمنية العامة لـ "الفيفا"، اليوم السبت، رسميا مهمتها للإشراف على شؤون كرة القدم بإفريقيا، رفقة ثلثة من الخبراء رافقوها من الاتحاد الدولي للعبة إلى القاهرة، العاصمة المصرية التي يتواجد بها مقر "الكاف".

سامورا التي عينها "الفيفا" وبتوافق مع "الكاف" مفوضة عامة على شؤون كرة القدم بإفريقيا، لم تحل لوحدها كما سلف الذكر، إذ اختارت أن يواكب معها خبراء في مجالات عديدة عملها، وهو ما رحب به أحمد أحمد، رئيس الكاف، الذي كان في استقبالها رفقة أعضاء من الاتحاد.

الأمينة العامة لـ "الفيفا" بدأت عملها بعقد اجتماعات مكتفة مع اللجان التابعة لـ "الكاف"، لبدأ ترتيب بيت كرة القدم الإفريقي، بعد الفضائح المالية التي لاحقت مسؤوليه، على رأسهم أحمد أحمد، الذي تم التحقيق معه قبل شهر بباريس.

هذا وتم، تكليف فاطمة سامورا، الأمينة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” لتكون مفوضة عامة لإفريقيا أمام الجهاز الدولي للعبة، بسبب المشاكل الأخيرة التي عاشها “الكاف” من شبهات فساد وأيضا وقائع هزت عالم المستديرة بالقارة السمراءـ وهو قرار توافق عليه“الكاف” و”الفيفا” في بلاغ لهما يعود لتاريخ 20 يونيو.

السنغالية سامورا  ستشرف على مراقبة كل الأمور التي تدور بـ “الكاف” لمدة ستة أشهر إلى غاية فاتح يناير 2020، كما أن هاته المدة قابلة للتمديد، حسب الظروف والملابسات، وأيضا الوقائع التي ستتابعها من داخل أروقة “الكاف”.

وانتظر “الفيفا” و”الكاف” 24 ساعة فقط على انطلاق كأس أمم إفريقيا تعيين سامورا مفوضة عن شؤون الكرة الإفريقية أمام “الفيفا”، بعد توالي المشاكل الأخيرة بين أروقة الجهاز القاري للعبة، أبرزها التحقيق مع الرئيس أحمد أحمد، في فرنسا بسبب شبهة فساد مالي ومشاكل متعلقة بأمور مالية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

فرنسا توفر حماية على “مدار الساعة” للرياضيين الإسرائليين

تعيين سعيد شيبا مدرباً لنادي الفتح الرباطي

الخنوس يطمح لتكرار إنجاز الأسود في الأولمبياد والعزوزي يؤكد صعوبة المجموعة