جيد يرد على غضب التونسيين ويكشف سبب غيابه عن نهائي الكان

16 يونيو 2020 - 01:42

رد رضوان جيد، الحكم المغربي الدولي، على الانتقادات و"الاتهامات" التي وجهت إليه، من طرف التونسيون، بعد مباراة نصف نهائي كأس أمم إفريقيا، التي جمعت منتخب نسور قرطاج والسنغال، وكان خلالها واحدا من حكام "VAR".

جيد قال لـ "العمق الرياضي"، إنه تابع كل تلك الحملة التي قادها التونسيون ضده، سواء عبر البعض من صحافتهم وأيضاً الجماهير، التي اتهمته أنه كان وراء إلغاء ركلة جزاء صفرها الحكم تيسيما لصالح نسور قرطاج، وتراجع عنها بعد العودة إلى تقينية فيديو الحكم المساعد "  VAR ".

وأردف المتحدث ذاته: " في تلك المباراة كنت مساعداً أولا للحكم الرئيسي لـ " VAR "، الذي كان فرنسيا، وعندما صفر حكم الوسط ركلة جزاء لصالح التونسيين،  دار حديث بالغرفة المخصصة للتقنية، حيث قال لي بالحرف الحكم الرئيسي هل نقوم بإعطاء فرصة لتيسيما من أجل متابعة اللقطة، وكان جوابي بالإيجاب".

وشدد المتحدث ذاته، بأن حكم اللقاء عاد انذاك إلى " VAR "، وتبين له بأن قراره الأول بخصوص لمسة اليد وإعلان الركلة لم يكن على حق، ليعلن إلغائها، وهو السيناريو الذي تم تأويله بشكل خاطئ وتم الترويج لمغالطات بعده.

رضوان جيد، الحكم الذي نال إشادة كبيرة على هامش قيادته مجموعة من لقاءات البطولة القارية، أوضح بأن القوانين واضحة بخصوص الأمر، كما أن تراتبية مهمته ضمن الطاقم المشرف على التقنية كانت استشارية، لأن حكم "VAR " من يكون على تواصل مع الحكم الرئيسي، والأخير له جميع الصلاحيات بإعلان أوسحب الركلة، بعد متابعته للإعادة.

ومن بين الأسئلة التي طرحها "العمق الرياضي" على رضوان جيد، هو سبب غيابه عن مواجهة النهائي، التي جمعت الجزائر بالسنغال، وتوج خلالها محاربو الصحراء باللقب الثاني في تاريخهم، إذ رد قائلا : " صحيح كنت أنا وطاقمي المساعد مرشحين لإدارة المباراة، إلا أن تأهل الجزائر وبحكم القرب الجغرافي بينها وبين المغرب والانتماء لنفس المنطقة، لجنة الحكام، غيرت بوصلتها، وكان هذا لسوء حظنا، لكن لحسن حظ الجزائريين، فهم توجوا أبطالاً، ونهنئهم بهذا الإنجاز".

 

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. هشام آيت منا رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

عروض بالجملة والقرار في يد سوتشي.. ووكيل عطية الله يوضح

بطلب من تين هاغ.. مزراوي على رادار مانشستر يونايتد