بعد الكان.. هذا هو ترتيب الأسود العالمي ورفاق محرز يحققون قفزة

16 يونيو 2020 - 01:42

قدم الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، اليوم الخميس، تصنيفه الشهري للمنتخبات، بعد 6 أيام فقد على إسدال الستار على نهائيات كاس أمم إفريقيا 2019، التي أقيمت في مصر بحضور 24 منتخباً بدلا من 16 لأول مرة في تاريخ المسابقة.

وحسب التصنيف الشهري الذي قدمه الاتحاد الدولي للعبة، فإن أسود الأطلس قد حققوا التقدم بـ 6 مراكز، ليعودوا إلى الرتبة 41 عالمياً، بعد مشاركتهم الأخيرة بالبطولة القارية، والتي غادروها من الثمن على يد البنين، بهزيمة بركلات الحظ.

ولعل أبرز مفاجات التصنيف الشهري الخاص بـ "الفيفا"، هي القفزة التي حققها منتخب الجزائر، المتوج بالنسخة الأخيرة من كأس أمم إفريقيا، حيث تمكن رفاق محزر من التقدم بـ 28 مركزاً دفعة واحدة، متمركزين في الرتبة  40 عالمياً.

وفي إفريقيا، سيطر منتخب السنغال على الصدارة ( 20 عالميا) والأول ضمن منتخبات القارة السمراء، متبوعا بمنتخب تونس الثاني إفريقيا و 29 عالمياً، وثالثا منتخب نيجيريا الـ 33 عالميا، ورابعا الجزائر بطل "الكان" و الأربعين عالميا، وخلفه أسود الأطلس بالرتبة 41 عالميا، ورقم 5 قارياً.

وعودة إلى صدارة التصنيف الشهري الذي يصدره "الفيفا"، فلازال منتخب بلجيكا يبسط سيطرته، متبوعاً بمنتخب البرازيل، ثم منتخب  فرنسا، يليه منتخب إنجلترا، ثم الأورغواي، والبرتغال، فكرواتيا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مدير نادي سوتشي الروسي يقرب عطية الله من الدوري الإيراني

بعد تألقه في اليورو.. يامال يتصدر قائمة أغلى لاعبي برشلونة (صورة)

“بيت المغرب”.. المملكة تبصم على حضور قوي في منطقة المشجعين بأولمبياد باريس