لقجع يهدد: الشركة الرياضية شرط أساسي للمشاركة بالبطولة

16 يونيو 2020 - 01:42

هدد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الأندية التي لم تحسم بعد التفاصيل القانونية المتعلقة بتحويلها إلى شركات رياضية، من المشاركة بفعاليات الموسم الرياضي المقبل، والتي ستنطلق رسمياً نهاية شهر غشت المقبل.

لقجع استغل تواجد رؤساء وممثلي الأندية الوطنية في اللقاء التواصلي الذي ترأسه، مساء اليوم الاثنين، بقصر المؤتمرات في الصخيرات، لتوجيه "تحذيره" للفرق التي تأخرت في حسم نظامها الأساسي والعبور من جمعيات إلى شركات الرياضية، بأن آخر أجل سيكون قبل إعطاء صافرة بداية الموسم الرياضي الجديد.

وعاد لقجع إلى إثارة موضوع الشركات الرياضية، في اللقاء التواصل الذي دعا له، للسنة الثانية توالياً، بعد أن كان الجمع العام الأخير بذات المكان شاهداً على توجيه رئيس جامعة الكرة رسالة شديدة اللهجة إلى رؤساء الأندية، بإنزال كل متأخر إلى القسم الوطني الثاني، بسبب ذات الموضوع، الذي أخذ وقتاً طويلاً لتطبيقه.

رئيس جامعة الكرة كشف خلال اللقاء ذاته معطيات جديدة بخصوص مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، حيث قال إن لجنة تقنية ستبدأ في دراسة السير الذاتية لمجموعة من المدربين تمهيدا لاختيار القائد الجديد للأسود، خلفا لهيرفي رونار الذي قدم استقالته قبل 24 ساعة من تدريب النخبة الوطنية.

المتحدث ذاته، أوضح أيضاً أن استقالة رونار قد تم التوصل بها يوم أمس الأحد عن طريق البريد الالكتروني، بعد اجتماعين سابقين يوم الأحد والاثنين الماضيين، على أن يتم ترسيمها وتوثيقها لإنهاء فترة المدرب الفرنسي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. هشام آيت منا رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

عروض بالجملة والقرار في يد سوتشي.. ووكيل عطية الله يوضح

بطلب من تين هاغ.. مزراوي على رادار مانشستر يونايتد