“الكاف” يهدد بنقل مقره من القاهرة .. ويدعو لتدخل رئيس “الفيفا”

16 يونيو 2020 - 01:43

هدد الاتحاد الافريقي لكرة القدم، بنقل مقر الاتحاد من مصر، على خلفية صعوبات في حصول موظفي الاتحاد الأجانب على تأشيرات الدخول.

وقال رئيس الاتحاد أحمد أحمد، إن الموظفين الأجانب للاتحاد الأفريقي "لا يحصلون على تأشيرة عمل ويلجؤون إلى التأشيرات السياحية، مما يدفعنا للتفكير في نقل مقر الكاف من مصر".

وطلب أحمد تدخل رئيس "الفيفا" من أجل تحصين مقر الكاف قانونيا في مصر، قائلا: "الكاف ليس اتحادا محليا يحكمه القانون المصري أو هيكل قاري له وضع قانوني، وهذا وضع خطير، وأستغيث بكم لتغييره، وما حدث معي في باريس دليل على ذلك، ولا ألوم فرنسا على ما حدث".

واليوم الخميس بالقاهرة، انطلقت أشغال الدورة 41 من الجمعية العمومية للاتحاد بحضور جياني انفنتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وممثلين عن الجامعات الوطنية المحلية، وفي غياب ممثل عن الجامعة التونسية لكرة القدم التي قررت مقاطعة الاجتماع.

وقال أحمد أحمد بالمناسبة، إن المناطق التابعة للاتحاد الافريقي ستصبح مكاتب قارة من أجل إطلاق برامج حاسمة لتنمية كرة القدم في القارة الافريقية.

وأعلن أن الاتحاد الدولي "فيفا" سيخصص منحة بمليون دولار سنويا لتنمية هذه المناطق التي ستستفيد أيضا من منحة سنوية من الاتحاد الافريقي بقيمة 500 الف دولار لكل منطقة.

كما أعلن احمد أنه سيتم الرفع في المنحة السنوية، للجامعات الوطنية من 100 الف دولار إلى 200 الف دولار.

وأضاف: "سيتم الرفع كذلك في المنحة المسندة للحكام والرسميين من أجل إعطاء ديناميكية جديدة لأنشطة الاتحاد الإفريقي".

وكانت السلطات الفرنسية قد وجهت مؤخرا لأحمد أحمد خلال تواجده في باريس، اتهامات بتورطه في شبهات فساد بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أولمبياد باريس.. أشبال الأطلس يخوضون أول حصة تدريبية بمدينة سانت إتيان

أولمبياد باريس.. منع انفراد مدرب زامبيا باللاعبات خوفاً من اغتصابهن

الشباب السعودي يعلن رسميا ضم المهاجم عبد الزراق حمد الله