رئيس “الفيفا” يكشف آخر تطورات إشراف “سامورا” على إفريقيا

16 يونيو 2020 - 01:43

اعترف جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بالمشاكل العديدة التي مر منها الجهاز الوصي على كرة القدم بالعالم، قبل قيادة مجموعة من الإصلاحات الجذرية بالفترة الأخيرة.

وأوضح إنفانتينو، اليوم الخميس، على هامش كلمة له بعمومية الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف" بمصر، أن الأخير مقبل على إجراء مجموعة من التعديلات عليه، لتجاوز المشاكل التي يمكن أن يكون لها تأثير على كرة القدم بالقارة السمراء.

المتحدث ذاته، نفى في كلمته أن يكون لاختيار فاطمة سامورا مفوضية عامة على شؤون كرة القدم الإفريقية لـ6 أشهر، أي علاقة برغبة "الفيفا" التخلص منها، باعتبارها أمينا عاما للاتحاد الدولي لكرة القدم، كما جاء على لسان تقارير إعلامية بالفترة الأخيرة.

واعتبر إنفانتينو أن كل ما يقال حول بسط "الفيفا" لسيطرته على "الكاف" كلام غير صحيح، لأن الاتحاد الدولي لكرة القدم، بحسبه، يريد فقط مد يد المساعدة والإشراف على إصلاحات تهم اللعبة سواء في إفريقيا أو في قارات أخرى.

المتحدث ذاته، عاد بالزمن إلى الوراء مستشهداُ بفترة الانتخابات لرئاسة "الفيفا"، حيث قال إنه تمكن من إقناع الدول الإفريقية ببرنامجه، في وقت كانت انتخابات الدورة الأولى ضده.

وكان "الفيفا" و"الكاف" قد توصلا إلى اتفاق في يونيو الماضي، يقضي باختيار فاطمة سامورا، الأمين العام لـ"الفيفا"، مشرفة على شؤون كرة القدم في القارة السمراء، لـ 6 أشهر، وبداية من غشت المقبل، بسبب المشاكل الأخيرة التي عاشتها كرة القدم الإفريقية، وأيضا رئيس الكاف، أحمذ أحمد، الذي تم التحقيق معه بخصوص شبهة فساد.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الادعاء الألماني يؤكد لـ”العمق” اعتقال بودريقة والبدء في إجراءات تسليمه للمغرب (صورة)

“الفيفا” يراسل الزمالك المصري بخصوص قضية خالد بوطيب

رغبة النصيري تقربه من حمل قميص روما الإيطالي