السنغال تعبر إلى نهائي أمم إفريقيا بعد تجاوز المنتخب التونسي

16 يونيو 2020 - 01:43

تمكن المنتخب السنغالي من الفوز على المنتخب التونسي في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم على أرضية ملعب 30 يونيو بالعاصمة المصرية القاهرة، لحساب مباراة نصف نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم في مباراة ادار اطوارها الحكم باملاك تيسيما.

المباراة عرفت تضيع المنتخب التونسي ضربة جزاء في الدقيقة 73 عن طريق فرحان ساسي، فيما ضيع منتخب السنغال عن طريق اوري سيفي في الدقيقة 79.

وسجل اللاعب ديلان برون هدفا ضد مرماه في الدقيقة 100 من عمر المباراة مانحا هدف التأهل للمنتخب السنغالي للمباراة النهائية ومواجهة الفائز من مباراة الجزائر ونيجيريا.

المنتخب الجزائري الذي ظهر بمستوى مشرف في هذه النسخة، يسعى إلى تحقيق ثان لقب له بعد تتويجه بنسخة 1990 التي احتضنها على أرضه، ويحاول محاربو الصحراء بقيادة المدرب جمال بلماضي تجاوز المنتخب النيجيري حامل اللقب في ثلاث نسخ (1980-1994-2013) في مباراة تعد بالندية.

وكان المنتخب الموريتاني أول المنتخبات العربية التي غادرت كأس أمم إفريقيا من بوابة دور المجموعات عندما تذيل ترتيب المجموعة الخامسة برصيد نقطتين ، بينما كان دور الثمن بوابة المغادرة لكل من منتخبي المغرب الذي انهزم أمام البنين ومصر الذي خسر أمام جنوب إفريقيا.

وانطلقت النخسة الـ 32 للبطولة القارية على إيقاع المفاجات منذ بدايتها، بإقصاء منتخب مصر مستضيف الدورة، يليه المغرب الذي ودع التظاهرة الكروية على يد منتخب البنين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رغبة النصيري تقربه من حمل قميص روما الإيطالي

استعدادا للأولمبياد.. المنتخب المغربي يفوز وديا على فريق فيلفرانش بوجولي الفرنسي

الجيش الملكي ينفصل عن المهاجم مصطفى صهد