حكم مصري يعيد جدل الفار بـ”الكان” لواجهة الأحداث الرياضية (فيديو)

16 يونيو 2020 - 01:43

أعاد الحكم الدولي السابق وعضو لجنة الحكام المصرية، وجيه أحمد، جدل اعتماد تقنية "الفار" بالملاعب الإفريقية لواجهة الإحداث الرياضية بعد مباراة نيجريا وجنوب إفريقيا برسم ربع نهائي منافسات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم.

وقال وجيه في تصريح لموقع "كورة" إن "سبب عدم ذهاب المغربي رضوان جيد، إلى شاشة الفار لحسم الجدل حول هدف التعادل لمنتخب الأولاد في الشوط الثاني من عمر اللقاء لم يكن هناك شاشة داخل أرض الملعب لكي يذهب إليها الحكم، لمشاهدة هدف جنوب أفريقيا الذي لجأ الحكم فيه لتقنية الفيديو".

وأضاف وجيه في تصريحه أن القرار النهائي "كان للحكام الذين تواجدوا بغرفة الفار والذي أبلغوا به الحكم المغربي، لان الشاشة لم تكن متواجدة بالملعب، حسب تصريحه.

وفاز المنتخب النيجيري على نظيره الجنوب الإفريقي بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بينهما الأربعاء لحساب دور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا المنظمة بمصر وهو اللقاء الذي أجري على أرضية ملعب القاهرة الدولي وأداره الحكم المغربي رضوان جيد.

منتخب النسور كان سباقا للتسجيل في الدقيقة 27 عن طريق اللاعب سامويل شوكيزوي قبل أن يعدل لمنتخب البافانا بافانا في الدقيقة 71 اللاعب بونغاني زونغو ليحسم المباراة اللاعب ويليم إيكونغ في الدقيقة 89 لصالح منتخب بلاده.

وسيلاقي منتخب نيجيريا المتأهل من لقاء تونس ومدغشقر ، بينما يجمع النصف النهائي الآخر المنتخب السنغالي الذي تجاوز منتخب البنين المتأهل من مباراة الجزائر وساحل العاج.

يشار إلى أن المنتخب المغربي خرج من المنافسة بعد هزيمته أمام المنتخب البنيني، كما خرج المنتخب المصري بعد هزيمته أمام جنوب إفريقيا لحساب دور ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الاتحاد الأرجنتيني يتقدم بشكوى رسمية لـ”الفيفا” بعد أحداث مواجهة المغرب و”التانغو”

رسميا.. هشام آيت منا رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

عروض بالجملة والقرار في يد سوتشي.. ووكيل عطية الله يوضح