الطالبي: هَزمنا منتخبات لأول مرة .. و”القصف” دفع لاعبين للاعتزال

16 يونيو 2020 - 01:43

قال وزير الشباب والرياضة، رشيد الطالبي العلمي، إن المنتخب الوطني هزم منتخبات لم يسبق له أن انتصر عليها من قبل لا في المغرب ولا خارجه، مضيفا أن الأسود لأول مرة يحققون ثلاثة انتصارات متتالية ويتأهلون للدور الثاني بالعلامة الكاملة.

وأضاف الطلبي العلمي، خلال رده على أسئلة البرلمانيين بشأن الإقصاء المبكر للمنتخب من "الكان"، اليوم الاثنين، بمجلس النواب، أن مجموعة من اللاعبين قرروا الاعتزال نظرا لما يتعرضون له من قصف.

وأوضح المسؤول الحكومي، بأنه زار لاعبي المنتخب في مستودع الملابس قبل المباراة ووجدهم مهزومين نظرا لما يتلقونه من انتقادات، مضيفا أن هؤلاء اللاعبين ليست لديهم المناعة التي لدى السياسيين ولديهم عالمهم ويتأثرون جدا بما يقال.

وزاد، أن 99 بالمائة من المغاربة ساندوا المنتخب الوطني لكن هناك 1 بالمائة منهم يشوشون وما يقولونه هو الذي يصل إلى اللاعبين للآسف وليست الأمور الجميلة، مضيفا أن حالتهم النفسية تؤثر بشكل كبير على عطائهم داخل الملعب.

واعتبر، أن المدرب هيرفي رونار هو الذي يضع الخطة ويختار من يلعب، وأن الجامعة لا تتدخل لا في اختياراته ولا في الخطة التي سيلعب بها، مشيرا إلى أنه دار بينه وبين لقجع نقاش حول الأمر، ورد عليه هذا الأخير قائلا: "إذا تدخلت الجامعة وكانت هناك نتيجة سلبية سيقول بأننا السبب، وإذا لم نتدخل سيقول لماذا لم تتدخلوا".

وتابع وزير الشباب والرياضة في رده على أسئلة البرلمانية بشأن إقصاء المنتخب من "الكان"، "كيف يمكنك أن تتدخل في مقابلة وأنت لم تتدخل في 3 مقابلات ربح فيها الأسود".

وتحدث الطالبي العلمي عن التربص الإعدادي للأسود قبيل "الكان"، والذي كلف صفر درهم، بحسبه، مقابل 7 ملايين درهم في تربص إعدادي في دولة أجنبية خلال الاستعداد لكأس أمم إفريقيا في نسختها الماضية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الشباب السعودي يعلن رسميا ضم المهاجم عبد الزراق حمد الله

ما السبب وراء رفض مدن بلجيكية استضافة مباراة لمنتخب بلادها مع إسرائيل؟

هرماش يدشن أولى مبارياته مع نيم بفوز على مارسيليا