الخميس 20 فبراير 2020

"الإعاقة قدر والرياضة إرادة".. معسكر تدريبي للأشخاص في وضعية إعاقة بآسفي

جاري تحميل النتائج...
# الفريق لعب النقاط
جاري تحميل النتائج...
account_circle
av_timer
السبت 21 ديسمبر 2019 - 13:30
turned_in_not
لا توجد وسوم

-محسن رزاق

انطلقت قبل ثلاث أيام فعاليات المعسكر التدريبي الأول لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة، بمشاركة أبطال دوليين وآخرين طور التكوين، بفضاء الكارتينغ، بحاضرة المحيط آسفي، والذي تسهر عليه أطر محلية ووطنية، في مجموعة من التخصصات الرياضية.

المعسكر الرياضي الذي ينظمه نادي أولمبيك آسفي فرع رياضة الأشخاص المعاقين، وعرف يومه الأول تنظيم ورشات في مجال رياضة الأشخاص المعاقين في مختلف الاختصاصات التي أطرها أطر النادي بالاضافة الى بعض الأطر الوطنية، كنجيب فرحاني، ومليكة مطار، وعبد الفتاح ڭزال، ومكتوبي هدى.

كما عرف اليوم الثاني ورشة تكوينية نظرية وتطبيقية في ألعاب القوى، من تأطير الخبير الوطني عبد الله شاهب. وتميز اليوم الثالث من أيام المعسكر التدريبي بورشات في لعبتي البوتشيا وكرة السلة على الكراسي المتحركة.

وفي اتصال مع رئيس نادي أولمبيك آسفي فرع رياضة الأشخاص المعاقين، شكيب بوكام، أوضح أن المستفيدين من المعسكر الرياضي، هم الأشخاص في وضعية إعاقة، ويبلغ عددهم 45، بينهم رياضيين دوليين مؤهلين إلى ألعاب طوكيو 2020، وآخرين في طور التكوين.

وأضاف بوكام أن الهدف من مزج الرياضيين المحترفين مع الجدد، هو "التلاقح بينهم والنهل من نجاحاتهم والاحتكاك أيضاً مع تقنيين محترفين في مختلف الرياضات التي اخترناها للتنافس عليها".

وأردف المتحدث أن الدورات التكوينية المنظمة في المعسكر، تروم تعزيز المعارف والتقنيات بالنسبة للقدامى المحترفين ثم تمكين الجدد من التقنيات والميكانيزمات التي تمكنهم من ممارسة الرياضات وفق القوانين والقواعد التي تنضوي تحت لواء الألعاب الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة.

واعتبر شكيب بوكام، أن هذا النشاط هو الأول من نوعه، ويعد سابقة على المستوى الوطني، لكونه يحمل اسم فريق النادي الأول؛ أولمبيك آسفي، على غرار الأندية المغربية الكبرى، والتي لا تتوفر على فروع خاصة برياضة الأشخاص في وضعية إعاقة.

يشار إلى أن المعسكر التدريبي المنظم تحث شعار "الإعاقة قدر.. والرياضة إرادة"، بدأت أيامه يوم  الثلاثاء 17 دجنبر، وستستمر إلى يوم غذ الأحد 22 دجنبر 2019.