الخميس 20 فبراير 2020

الجامعة الملكية المغربية للتزلج تنظم الدورة الأولى الدولية في التزلج الألبي

جاري تحميل النتائج...
# الفريق لعب النقاط
جاري تحميل النتائج...
account_circle
av_timer
الإثنين 16 ديسمبر 2019 - 09:30
turned_in_not
لا توجد وسوم

 نظمت الجامعة الملكية المغربية للتزلج ورياضات الجبل ولأول مرة في تاريخ المغرب الدورة الأولى العالمية للتزلج الألبي تحت اسم: "كأس الأميرة الجليلة لالة خديجة" يومي 7 و 8 دجنبر 2019 بمحطة التزلج الدولية ISOLA 2000 بفرنسا.

 وحسب بلاغ تتوفر العمق على نسخة منه، فإن هذه التظاهرة الأولى من نوعها على الصعيد الوطني بداية جديدة لرياضة التزلج المغربي ومحاكاتها للتجارب الدولية الرائدة في اللعبة، ودخول المغرب مضمار السباقات الدولية في التزلج من أوسع أبوابه.

 ومثل المغرب في هذه المسابقة كل من الرياضيين الواعدين في التزلج الألبي كمهدي إدحيا ومهدي بادن وياسين أعويش وإسماعيل الرقيوي ومحمد بوقتيبة وعبد الرحيم كميسة ومعاذ بوعلاكة تحت إشراف الإدارة التقنية الوطنية الممثلة بكل من عبد الكريم طولاب ومحمد أوجباد.

وفي تصريح لرئيس الجامعة الملكية هشام ايت وارشيخ حول أهداف تنظيم هذه النسخة المغربية الفرنسية الالبية التي نظمتها الجامعة بمحطة التزلج الدولية "ازولا 2000" بفرنسا تحت اسم " كاس الأميرة الجليلة لالة خديجة", يقول رئيس الجامعة إن تنظيم هذه التظاهرة لأول مرة خارج تراب المملكة يأتي في إطار تفعيل إستراتيجية الجامعة وخلق شراكات مع دول أجنبية رائدة في رياضة التزلج لتقاسم التجارب.