عين "الفيفا" تراقب أحداث نهائي الأبطال بين الوداد والترجي
الخميس 20 يونيو 2019

عين "الفيفا" تراقب أحداث نهائي الأبطال بين الوداد والترجي

account_circle
العمق الرياضي
av_timer
الجمعة 31 مايو 2019 - 14:25
turned_in_not
لا توجد وسوم

يٌراقب الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، المستجدات التي ترافق نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا، بين الوداد والترجي الرياضي التونسي، التي ستقام، مساء اليوم الجمعة، على أرضية الملعب الأولمبي لرادس.

وحسب إدارة الوداد الرياضي، فإن "الفيفا" تفاعل مع المراسلة التي توصل بها من طرف النادي، والتي تهم الأحداث اللارياضية التي سبقت نهائي "تشامبيونز ليغ"، من مضايقات، ووصلت إلى اعتداءات على الجماهير المغربية التي تنقلت لمساندة ممثل الكرة الوطنية في النهائي.

المصدر ذاته، أوضح بأن الاتحاد الدولي للعبة قد راسل "الكاف"، وشدد على ضرورة الالتزام بمبادئ الروح الرياضية، وعدم إخراج المباراة عن إطارها الرياضي، خصوصاً في ظل الأحداث "المستفزة" التي كان أبطالها محسوبون على النادي التونسي، وأيضاً إعلامه الذي شن حرباً منذ نهاية لقاء الذهاب بالرباط، قبل أسبوع.

وكان أفراد من جماهير ومناصري "الأحمر والأبيض"، قد تعرضوا لاعتداء بالسلاح الأبيض في فندق إقامتهم بالعاصمة التونسية، في حين تعرضت حافلة كانت تقل العشرات من أفراد أنصار الوداد إلى سوسة إلى الرشق بالحجارة والتخريب، وهو ما دفع السلطات الأمنية التونسية، إلى الدخول على الخطأ لتوقيف المعتدين.

يٌشار، إلى أن مباراة نهائي الأبطال ستنطلق بداية من الساعة التاسعة مساءً بتوقيت غرينتش، على أرضية ملعب رادس الأولمبي، وسط حضور جماهيري مرتقب أن يفوق 50 ألف مناصراً،  وسيٌسمح خلاله للمشجعين بالدخول مجاناً عبر الإدلاء بجواز السفر الذي يمنحهم تذكرة للقاء، وهي نفس الخطوة التي أقدم عليها الوداد ذهاباً مع "المكشخين".