ساعات قبل افتتاح “الكان”.. لاعبو الكاميرون متشبثون بـ”عدم السفر” لمصر

16 يونيو 2020 - 01:44

ساعات قليلة تلك التي تفصل القارة السمراء، عن قص شريط انطلاق النسخة الـ 32 لنهائيات كأس أمم إفريقيا بمصر، ومنتخب الكاميرون، بطل الدور الأخيرة لم يصل بعد إلى أرض "الفراعنة"، بسبب تشبث اللاعبين بصرف مستحقاتهم المالية قبل انطلاق المغامرة القارية.

ووجه لاعبو الكاميرون الـ 23 بالقائمة الرسمية خلال الساعات القليلة الماضية للإعلام رسالة لتوضيح موقفهم من "الإضراب" وعدم السفر إلى مصر إلى حدود اليوم، بسبب عدم صرف منحاتهم.

وأوضح اللاعبون في الرسالة ذاتها، بأن عدد منهم تنقل إلى الكاميرون من أجل الدخول إلى المعسكر الإعدادي الخاص بكأس أمم إفريقيا، من ماله الخاص، لعدم توفير حتى تذاكر السفر من بلدان إقامتهم صوب ياوندي.

ولأول مرة اللاعبون، تحدثوا عن غياب التواصل بين المسؤولين بالاتحاد والمجموعة، كما شددوا بأن الأموال التي تم صرفها بالشطر الثاني من المعسكر الإعدادي الذي أقيم بقطر كانت من تمويل الإتحاد القطري للعبة، إضافة إلى التذاكر التي تم اقتناءها لهم للسفر من الدوحة للكاميرون التي يتواجدون حالياً بها، في انتظار حل مشاكلهم.

وشددت العناصر الكروية بأنها ومنذ انطلاق الاستعدادان للكان التي بدأت بمعسكر مدريد وقطر، لم تتوصل بأي تعويضات عن المنح المخصصة لها المتراكمة، وحتى اللاعبين الـ 14 الذين تم استبعادهم بعد تحديد القائمة النهائية الرسمية، بدورهم لم يحصلوا عليها.

هذا وتنص قوانين المسابقة القارية، على أن أقصى تاريخ لوصول المشاركين بكأس أمم إفريقيا، يكون قبل 72 ساعة من موعد المباراة الأولى أي السبت بالنسبة لمنتخب الكاميرون المتواجد بالمجموعة السادسة، والتي تضم كلاً من غانا، والبينين، ومنتخب غانا بيساو.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. هشام آيت منا رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

عروض بالجملة والقرار في يد سوتشي.. ووكيل عطية الله يوضح

بطلب من تين هاغ.. مزراوي على رادار مانشستر يونايتد